ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تأثير إدارة المواهب على إدارة المعرفة بهدف تحسين الأداء في المنظمات

العنوان المترجم: The Impact of Talent Management on Knowledge Management with The Aim of Improving Performance in Organizations
المصدر: الإداري
الناشر: معهد الإدارة العامة
المؤلف الرئيسي: مناع، عاطف جمال الدين محمد إبراهيم (مؤلف)
مؤلفين آخرين: محمد، أشرف صالح (عارض)
المجلد/العدد: س40, ع153
محكمة: نعم
الدولة: سلطنة عمان
التاريخ الميلادي: 2018
التاريخ الهجري: 1439
الشهر: يونيو / شوال
الصفحات: 113 - 120
DOI: 10.52789/0302-040-153-004
ISSN: 2313-3244
رقم MD: 947781
نوع المحتوى: عروض رسائل
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: لقد استحقت الأطروحة الفوز بالمركز الأول (فئة العلوم الإدارية) في الدورة السادسة عشرة (2017) لجائزة الشارقة لأطروحات الدكتوراه في العلوم الإدارية في الوطن العربي، لكونها من الدراسات الجديدة في هذا المجال في الدول العربية وخاصه في مصر بحيث لم يتم تتناول إدارة المواهب وإدارة المعرفة لخدمة الأداء في المنظمات من قبل. فتساهم الدراسة في معرفة أهم ممارسات إدارة المواهب وكذلك إدارة المعرفة وأهم مراحلها وما الأثر النسبي الذي يمكن أن تلعبه تلك الممارسات لخدمة أداء المنظمات بالبيئة المصرية. كما تساهم الدراسة في ارتياد منطقة بحثية جديدة وهامة في مجال إدارة الأعمال مما يساعد على الإثراء الفكري والمعرفي. وعلى المستوى التطبيقي تؤكد الدراسة على ضرورة إحداث تغيير في طرائق الإدارة، وإيجاد اتجاه ابتكاري جديد، مع دراسة استغلال المعارف مما يساعد على تحسين الأداء بشكل فعلي وقوي.

The thesis earned first place (Administrative Sciences category) in the 16th edition (2017) of the Sharjah Award for doctoral theses in Administrative Sciences in the Arab World for being a new study in this field in the Arab countries, especially in Egypt. Talent management and knowledge management have not been addressed to serve performance in organizations before. The study contributes to identifying the most important practices of talent management as well as knowledge management and its critical stages and what relative impact these practices can have to serve the performance of organizations in the Egyptian environment. The study also contributes to the introduction of a new and important research area in the field of business administration, which helps intellectual and cognitive enrichment. At the applied level, the study emphasizes the need for a change in management methods, finding a new innovative trend, while studying the utilization of knowledge that helps to improve performance effectively and vigorously.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2021

ISSN: 2313-3244