ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مبدأ المواجهة وأثر إغفاله على فرض العقوبة التأديبية: دراسة مقارنة في التشريع العماني والأردني والمصري

العنوان المترجم: The Principle of Confrontation and The Effect of Its Negligence on Imposing Disciplinary Punishment: A Comparative Study of Omani, Jordanian and Egyptian Legislation
المصدر: مجلة جيل الأبحاث القانونية المعمقة
الناشر: مركز جيل البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: الشوابكة، محمد عبدالله أحمد خليل (مؤلف)
المجلد/العدد: ع30
محكمة: نعم
الدولة: لبنان
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: يناير
الصفحات: 11 - 31
DOI: 10.33685/1545-000-030-001
ISSN: 2414-7931
رقم MD: 948268
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

74

حفظ في:
المستخلص: تعد الضمانات التأديبية بما تحتلها من حيز هام في إطار التشريعات العقابية والتي غايتها تحقيق العدالة بكافة أشكالها -قضائية كانت أم اجتماعية أم إدارية-للموظف العام من احتمالية عسف الإدارة حال إحالته للتأديب، باعتبار هذا الأخير في فحواه نظام عقابي يمثل اعتداءً على حق أو انتقاص من حرية، لذلك لا بد وأن يحاط الموظف العام بضمانات إجرائية تحد من سلطة الإدارة التعسفية أو انحرافها في استعمال سلطتها التقديرية قبل توقيع العقوبة، ومن هذه الضمانات ما تعرف بالمواجهة. وهذا ما يدعونا لطرح سؤال البحث عن ماهية المواجهة وما هو أثر إغفالها أو تجاوزها على العقوبة المفروضة من الجهة التأديبية في ضوء التشريعات والقضاء المقارن محل الدراسة؟

The guaranteed penalty is considered a legislation which aims to achieve justice in all its formalities judiciary, social or administrative to the public employee has the feasibility to sue administration, which considers punishment system to claim attack on the right or reduce freedom. Therefore, it is a must to grant the employee with procedural guarantees to limit the aggressive administrative authority and deviate in using estimated authority before punishment approval. Such warranty is known as facing. The encourages us to ask research questions about the importance of facing and the effect on ignorance on behalf of the proposed punishment from the penalty phase, the core of the study in light of the legislation and comparative judiciary.

ISSN: 2414-7931

عناصر مشابهة