ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تأثير الذكاء الانفعالي في التعلم التنظيمي : دراسة ميدانية في القطاع المصرفي في البصرة

العنوان بلغة أخرى: The Effect Emotional Intelligence Organizational Learning
المصدر: مجلة دراسات إدارية
الناشر: جامعة البصرة - كلية الإدارة والاقتصاد
المؤلف الرئيسي: الخفاجى، رشا مهدى صالح كسار (مؤلف)
المجلد/العدد: مج9, ع19
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 184 - 214
DOI: 10.33762/0671-009-019-006
ISSN: 2079-9861
رقم MD: 949040
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الذكاء الإنفعالي | التعلم التنظيمي | القطاع المصرفي | البصرة | Emotional Intelligence | Organizational Learing | Banking Sector | Basra
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: هدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير أبعاد الذكاء الانفعالي (الوعي بالذات، إدارة الانفعالات، الدافعية الذاتية، التعاطف، والتعامل مع العلاقات) في التعلم التنظيمي بأبعاده (ديناميكيات التعلم، تحول المنظمة، وتطبيق التكنولوجيا)، أجري البحث في القطاع المصرفي في البصرة، على عينة من الموظفين البالغ عددهم (154) موظف. أهم الاستنتاجات التي توصل إليها البحث هي وجود تأثير معنوي للذكاء الانفعالي في التعلم التنظيمي، وقد م عددا من التوصيات.

This research aims to identify the impact of the dimensions of emotional intelligence(Self-Awareness, Managing Emotions, Self-Motivation, Empathy, and Handling Relationships) on the organizational learning dimensions(Learning Dynamics, Organization Transformation, and Application of Technology). The research is conducted in the banking sector in Basra. the consists of sample (154) employees. The most important finding of the research is the existence of a significant impact of emotional intelligence on the organizational learning. Many recommendations have introduced.

ISSN: 2079-9861