ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الاتجاهات السلوكية وأثرها علي النية الشرائية للعملاء : دراسة ميدانية بالتطبيق علي شركات التليفون المحمول

العنوان المترجم: The Behavioral Trends and Their Impact on The Purchasing Intent of Customers: A Field Study by Applying on Mobile Companies
المصدر: المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية
الناشر: جامعة قناة السويس - كلية التجارة بالاسماعيلية
المؤلف الرئيسي: شلبي، أحمد عبدالفتاح محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج9, ع4
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2018
الصفحات: 652 - 669
DOI: 10.21608/JCES.2018.51405
ISSN: 2090-3782
رقم MD: 952563
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

122

حفظ في:
المستخلص: بالرغم من أن الاتجاهات تم دراستها بشكل كبير في العلوم الاجتماعية وعلم نفس الإعلان، لم يتمكن الباحثون من الاتفاق على تعريف محدد لمفهوم الاتجاهات. ولكن بوجه عام اتفق الباحثون على أن الاتجاهات تعكس استجابة الفرد تجاه شيئ معين. ولقد تغيرت وجهات نظر الباحثين حيال مفهوم الاتجاهات عبر السنين، فقد كانت التعريفات المبدئية عامة (واسعة) واشتملت على المحتوى العقلي والوجداني والتحفيزي والسلوكي للاتجاهات. وعادة ما ينظر إلى النية على أنها مؤشر ضعيف للسلوك الفعلي، ويوضح أن التعمق في دراسة هذه النقطة في غاية الأهمية لفهم، ولتفسير، وللتنبؤ، والتأثير على سلوك المستهلك.

Although the directions have been studied significantly in social sciences and psychology of advertising, the researchers were unable to agree on a specific definition of the concept of trends. But researchers generally agree that the trends reflect an individual's response to anything specific. Researchers ' perspectives have changed about the concept of trends over the years, the initial tariff (wide) and included mental and emotional content and catalytic role and behavioural trends. The intent is usually seen as a weak indicator of actual behavior, and shows that the study of this point is very important to understand, explain, and predict, and influencing consumer behavior.

ISSN: 2090-3782