ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Impact Of The Advertising Displayon The Brand Imagecase Study: Condor Electronics

العنوان بلغة أخرى: أثير عرض الإعلان على صورة العلامة التجارية : دراسة حالة كوندور إلكترونيكس
المصدر: مجلة الدراسات المالية والمحاسبية والإدارية
الناشر: جامعة العربي بن مهيدي أم البواقي - مخبر المالية، المحاسبة، الجباية والتأمين
المؤلف الرئيسي: Gaidi, Khemissi (Author)
مؤلفين آخرين: Bentoumi, Imene (Co-Author)
المجلد/العدد: ع10
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 436 - 461
DOI: 10.35392/1772-000-010-021
ISSN: 2352-9962
رقم MD: 961438
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
عرض الإعلانات | العلامة التجارية | صورة العلامة | الوعي بالعلامة التجارية | Communication | advertising display | brand | brand image | brand aw
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

48

حفظ في:
المستخلص: In a competitive market, the company must stand out and be visible to the consumer, not only but it must attract his attention using different marketing strategies and several advertising tools, one of these tools is known as the advertising display, a technique which serves the company in promoting both its brand and its products . It also helps in creating and developing the company’s brand image, an objective that every company hopes to achieve in order to make its name lasts even more than its product. A strong brand image also increases the sales and creates a relationship between the consumer and the brand which leads to the customer loyalty. So, through our research we aimed to show the impact of the advertising display on the brand image by answering the following question: how does the advertising display contribute in strengthening company’s brand image? And we took the local brand CONDOR as a study case. We tryed to discuss and answer this question by using a quantitative study based on the results of a survey addressed to the Algerian consumer. In addition to the study case, we presented a theoretical study that explains the fundamentals of the advertising display and the brand image. As a result, we find that advertising display is unique advertising technique which attracts consumer’s attention to the product and increase company’s brand awarness.

في ظل التنافس المتزايد الذي تشهده السوق حاليا كان من الضروري على الشركات أن تبرز وتكون مرئية للمستهلك، وليس ذلك فحسب، بل يجب أن تجذب انتباهه إلى منتجاتها باستخدام مختلف تقنيات التسويق وأدوات الإعلان، ويعد عرض الإعلانات واحدا من هذه التقنيات التي توظفها الشركات لتعزيز علامتها التجارية ومنتجاتها. يساعد عرض الإعلانات في إنشاء وتطوير صورة وسمعة العلامة التجارية وهذا ما تهدف الشركات إلى تحقيقه، عن طريق ترسيخ العلامة التجارية في ذهن المستهلك بغض النظر عن المنتج، فتقوية صورة العلامة التجارية تعني زيادة في المبيعات وخلق علاقة ثقة بين المستهلك والعلامة التجارية وبالتالي ولاء العملاء لهذه العلامة. لذا، هدف بحثنا إلى إظهار تأثير عرض الإعلانات على صورة العلامة التجارية من خلال الإجابة على السؤال التالي: كيف يساهم عرض الإعلانات في تعزيز صورة العلامة التجارية للشركة؟ وأخذنا العلامة التجارية المحلية كوندور كدراسة حالة. حاولنا مناقشة هذا التساؤل والإجابة عنه باستخدام دراسة كمية تستند إلى نتائج استبيان موجه إلى المستهلك الجزائري. إضافة إلى ذلك، قدمنا دراسة نظرية تشرح المفاهيم الأساسية لعرض الإعلانات وصورة العلامة التجارية. توصلنا من خلال البحث إلى تأكيد أن عرض الإعلانات تقنية فريدة لها أثر كبير في جذب انتباه المستهلك إلى المنتج، وزيادة الوعي بالعلامة التجارية للشركة وترسيخها وتحسين صورتها لدى المستهلك.

ISSN: 2352-9962