ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Role of Kitchen Design Effectiveness in Improving Hotel Employees' Performance: Case of Minia City

العنوان بلغة أخرى: فاعلية التصميم والتنسيق الجيد بالمطابخ ودوره في تحسين أداء العاملين بالفنادق: بالتطبيق على فنادق المنيا
المصدر: المجلة الدولية للتراث والسياحة والضيافة
الناشر: جامعة الفيوم - كلية السياحة والفنادق
المؤلف الرئيسي: علي، الفاطمة فتح الله سلامة (مؤلف)
المجلد/العدد: مج10, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2016
الشهر: مارس
الصفحات: 253 - 269
ISSN: 2636-4115
رقم MD: 979314
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المطبخ | التصميم | المخاطر | الأداء | بيئة العمل | Kitchen | Design | Risks | Ergonomics | Performance
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يلعب التنسيق والتصميم دور في غاية الفاعلية في الفنادق خاصة داخل المطابخ، إذا أن التصميم له دور وثيق وفعال في أداء الأعمال داخل المطبخ حسب الجودة المطلوبة ليس فحسب بل أن التنسيق والتصميم يؤثر بشكل كبير على أداء العاملين داخل المطابخ، وفي الحد من المخاطر التي من الممكن أن يتعرض لها والتي تنتج من التنسيق والتصميم السيء. أن عدم مراعاة الهندسة البشرية بالمكان والتي تترتب عليها في المدى البعيد زيادة التكاليف بشكل مباشر وغير مباشر متمثلة في الآتي: (1) زيادة معدل دوران العاملين (Unsatisfied employees)، (2) تدني مستوى الأداء والجودة بالمكان، (3) ارتفاع التكلفة متمثلة في زيادة الفاقد في الوقت، (4) مجهود مضاعف من العاملين، (5) زيادة نسبة الحوادث بمكان العمل وتصبح بيئة عمل غير مناسبة. ويرجع السبب في المشكلة إلى مجموعة من العوامل تم دراستها، حيث أن معظم المنشآت الفندقية تفتقد إلى: 1- أعداد دراسة الجدوى بالمشروعات وافتقادها لبرنامج التصميم والتنسيق من الناحية الوظيفية وليس الجمالية فقط. 2- عدم وضوح ما سوف يتم تقديمه وخدمته بتلك المناطق (قوائم الطعام). 3- عدم الربط بين المتطلبات الخاصة بالمكان ومتطلبات الإنشاء المعماري أي افتقاد حلقة الوصل بين البناء وتصميمه وما سوف يتم خدمته بالإضافة إلى عدم محاكات القائمين بالعمل في المكان والإدارة وما يتماشى مع أسلوب الخدمة.

Purpose: The design and planning of a kitchen should enable the staff to be able to work safely, efficiently, quickly and in comfort. This research is firstly conducted to assess the design and planning of Hotels' kitchen in Minia. Secondly, to identify the role of kitchens good design and coordinating kitchens to reduce the risks and improve the performance of employees. Design/methodology/approach: The current study used mixed to quantitive and qualitative data collection instruments, tools, and questionnaire for chef executive, sous, cooks, kitchens, and observation. The population of hotels four, three stars, unclassified hotels. Findings: There is a direct correlation between safety, user friendliness and ergonomics. It is important to mechanical installations with air conditioning and ventilation systems, to have proper balancing, testing and setting up for proper control under the building management. A Properly planned layouts of adequate equipment, tools and materials That do the job are essential to be carried out efficiently in practical work so that equipment can be correctly placed then work will proceed smoothly with proper sequences of a back tracking or crisscrossing and lower the turnover employees in the kitchen.

ISSN: 2636-4115

عناصر مشابهة