ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تبييض الأموال في الجزائر وإجراءات مكافحته

العنوان المترجم: Money Laundering in Algeria and Measures to Combat It
المصدر: مجلة العلوم الانسانية
الناشر: جامعة محمد خيضر بسكرة
المؤلف الرئيسي: ملاك، قارة (مؤلف)
المجلد/العدد: ع46
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: مارس
الصفحات: 181 - 192
DOI: 10.37136/1003-000-046-011
ISSN: 1112-3176
رقم MD: 987261
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تبييض الأموال | تجارة المخدرات | غسيل الأموال | خلية معالجة الاستعلام المالي | Money Laundering | Drug Dealing | Financial Query Processing Cell
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

8

حفظ في:
المستخلص: The phenomenon of money laundering is considered to be one of the most serious economic crimes the majority of the world suffers from because of the negative effects it engenders as to the national economy. Despite the efforts made to fight it, be they at the national or international levels, it was not possible to put an end to its growth, development as well as the diversity of its sources and means. Our article aims to study the phenomenon of money laundering in Algeria and to identify the various procedures used to combat it, in addition to the presentation of the most important agreements made by this country, at both of the local or international levels and which targeted the intensification of efforts to combat this phenomenon.

تعد ظاهرة تبييض الأموال من أخطر الجرائم الاقتصادية التي تعاني منها معظم دول العالم، نظرا لما تخلفه من آثار سلبية على الاقتصاد الوطني، وبالرغم من المجهودات المبذولة لمكافحتها سواء على الصعيد الوطني أو الدولي، إلا أن ذلك لم يكبح من نموها، تطورها وتنوع مصادرها ووسائلها. يهدف مقالنا إلى دراسة ظاهرة تبييض الأموال في الجزائر، والتعرف إلى مختلف الإجراءات المستخدمة لمكافحتها، بالإضافة إلى التعرض إلى أهم الاتفاقيات التي قام بعقدها هذا البلد سواء على المستوي المحلي أو الدولي، والتي تهدف إلى تكثيف الجهود لمكافحة هذه الظاهرة.

ISSN: 1112-3176