ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







بطاقة الأداء المتوازن كأداة للتخطيط الإستراتيجي

العنوان المترجم: Balanced Scorecard as A Strategic Planning Tool
المصدر: مجلة العلوم الانسانية
الناشر: جامعة محمد خيضر بسكرة
المؤلف الرئيسي: ناصر خان، محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع48
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 173 - 186
DOI: 10.37136/1003-000-048-108
ISSN: 1112-3176
رقم MD: 987286
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التخطيط الاستراتيجي | أدوات التخطيط الاستراتيجي | بطاقة الأداء المتوازن | Strategic Planning | Strategic Planning Tools | Balanced Scorecard
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

231

حفظ في:
المستخلص: The aim of this research is to shed light on the fundamental knowledge and skills related to the latest management tools, namely, Balanced Scorecard, which is not limited to financial indicators only, but also to the addition of non-financial indicators, thus balancing the internal and external institutions. In its four dimensions. It also aims at identifying the possibility of using the card as a tool for strategic planning and the extent to which its dimensions are used as a basis for developing and evaluating strategic plans.

يهدف هذا البحث إلى إلقاء الضوء على المعارف والمهارات الجوهرية المتعلقة بأحدث أدوات مراقبة التسيير ألا وهي بطاقة الأداء المتوازن، والتي لا تقتصر في تكوينها على المؤشرات المالية فقط، وإنما تتعداها إلى إضافة المؤشرات غير المالية، لتحدث بذلك التوازن على الصعيدين الداخلي والخارجي للمؤسسات، ويتجلى ذلك في أبعادها الأربعة المكونة لها، كما يهدف هذا البحث إلى معرفة إمكانية استخدام البطاقة كأداة للتخطيط الإستراتيجي، ومدى استخدام أبعادها كأساس لوضع الخطط الإستراتيجية وتقييمها.

ISSN: 1112-3176