ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







فعالية التربية التحضيرية في بناء بعض الكفاءات التعليمية لدى تلاميذ السنة الأول إبتدائي: دراسة ميدانية بمدينة عنابة

العنوان المترجم: The Effectiveness of Preparatory Education in Building Some of The Educational Competencies Among Primary First-Year Pupils: A Field Study in Annaba City
المصدر: مجلة العلوم الانسانية
الناشر: جامعة محمد خيضر بسكرة
المؤلف الرئيسي: مرداسي، فاطمة لطيفة (مؤلف)
المجلد/العدد: ع43
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2016
الشهر: مارس
الصفحات: 281 - 295
DOI: 10.37136/1003-000-043-105
ISSN: 1112-3176
رقم MD: 987582
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التربية التحضيرية | pre school education competence curriculum
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

3

حفظ في:
المستخلص: Recent researches in education sciences stressed the importance of pre-school education to prepare children-future learners for primary compulsory education, hence help them develop a strong knowledge basis needed for academic success. We have set a trimestral evaluation sheet for the first year primary school; learners to gauge their competencies and the acquisition degree curriculum scheduled activities. Learners have been split into two groups; those who had pre-school education, and those who had direct access to first year primary school. The results are so apparent and proved the efficiency of pre-school education.

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أهمية وفعالية التربية التحضيرية في بناء بعض الكفاءات التعليمية لكل الأنشطة المقررة في المنهاج، لدي تلاميذ السنة الأولى ابتدائي. اعتمدنا في بحثنا على بطاقة تقويمية خاصة لكل فصل لسنة الأولى ابتدائي، تقابلها مستوى الكفاءة تتراوح من جيد إلى دون الوسط كأداة للحصول على معلومات عن فعالية التربية التحضيرية، مع تحديد التلاميذ الذين استفادوا من التربية التحضيرية، والذين لم يستفيدوا منها. وتبين في هذه الدراسة الوصول إلى حقائق موضوعية، وجود فروق في مستوى الكفاءات للأنشطة المقررة لتلاميذ السنة الأولى ابتدائي بين المستفيدين من التربية التحضيرية وغيرالمستفيدين منها.

ISSN: 1112-3176

عناصر مشابهة