ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دارسة تأثير سعر الخدمات والصورة الذهنية على ولاء العملاء للمقصد السياحي المصري

العنوان المترجم: A Study of The Effect of The Price of Services and The Mental Image on The Customer's Loyalty to The Egyptian Tourist Destination
المصدر: المجلة الدولية للتراث والسياحة والضيافة
الناشر: جامعة الفيوم - كلية السياحة والفنادق
المؤلف الرئيسي: طلعت، سمر علي (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عبدالحميد، محمد سليمان (م. مشارك), حسن، سوزان بكري (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج13, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: مارس
الصفحات: 153 - 168
DOI: 10.21608/JIHTHA.2019.41494
ISSN: 2636-4115
رقم MD: 999225
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
ولاء العملاء | سعر الخدمات السياحية | الصورة الذهنية | مصر | Customer Loyalty | Prices | Destination Image | Egypt
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يهدف هذا البحث إلى تحليل أثر سعر الخدمات السياحية المقدمة داخل المقصد السياحي المصري على ولاء السائحين. كما يهدف إلى تحليل مدى تأثر مستوى ولاء السائحين بالصورة الذهنية عن مصر كمقصد سياحي. ولكي يمكن تحقيق ذلك تم الاعتماد على المنهج الكمي لمناقشة نتائج الدراسة التي تم جمعها من خلال توزيع استمارة استبيان على عينة من زائري أهم المقاصد السياحية في مصر خلال الفترة من شهر نوفمبر 2017 حتى نهاية شهر مارس2018 . ولقد تم تحليل البيانات باستخدام برنامج SPSS عبر مجموعة من المقاييس الإحصائية كالمتوسط الحسابي، والانحراف المعياري، إلى جانب تحليل الانحدار لاختبار فرضيات الدراسة. ولقد توصلت الدراسة إلى أن هناك علاقة ذات دلالة معنوية بين سعر الخدمات وولاء العملاء للمقاصد السياحية في مصر. إلى جانب أن هناك علاقة ذات دلالة معنوية بين الصورة الذهنية وولاء العملاء للمقصد السياحي المصري.

The current study aimed to investigate the relationship between the prices of tourism services, destination image and the tourists’ loyalty of Egypt as a tourism destination. A quantitative approach was conducted to discuss the findings of the study. Data was collected through a questionnaire distributed to a sample of visitors of the most popular destinations in Egypt during the period from November 2017 to March 2018. The data were analyzed using SPPS software program. The study concluded that there is a significant relationship between the price of services and customer loyalty to tourism destinations in Egypt. There is also a significant relationship between the image and customer loyalty to Egypt as a tourism destination.

ISSN: 2636-4115