ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Reality of Human Resource Practice Required to Produce Employee Competencies and Behaviours in NGOs in Gaza Strip: Case study: Union of Health Work Committees "UHWC"

العنوان بلغة أخرى: واقع ممارسة الموارد البشرية المطلوبة لإنتاج كفاءات الموظفين وسلوكياتهم في المنظمات غير الحكومية في قطاع غزة: دراسة حالة: اتحاد لجان العمل الصحي
المؤلف الرئيسي: البردويل، محمد حاتم خليل (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الهابيل، وسيم إسماعيل (مشرف)
التاريخ الميلادي: 2019
موقع: غزة
التاريخ الهجري: 1440
الصفحات: 1 - 120
رقم MD: 1031761
نوع المحتوى: رسائل جامعية
اللغة: الإنجليزية
الدرجة العلمية: رسالة ماجستير
الجامعة: الجامعة الإسلامية (غزة)
الكلية: كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية
الدولة: فلسطين
قواعد المعلومات: Dissertations
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

21

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى تحديد العوامل المؤثرة في كفاءة وسلوك الموظفين في المنظمات غير الحكومية في قطاع غزة (دراسة حالة: اتحاد لجان العمل الصحي). ويشمل مجتمع الدراسة الموظفين المثبتين في اتحاد لجان العمل الصحي. لتحقيق أهداف الدراسة، قام الباحث بجمع البيانات من خمسة مراكز تابعة لاتحاد لجان العمل الصحي. وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي كأداة رئيسية لجمع المعلومات، حيث تكونت عينة الدراسة من الموظفين المثبتين في اتحاد لجان العمل الصحي. كان العدد الكلي للعينة (107)؛ ثم تم توزيع (107) استبانة وتم استرداد (96)، حيث كانت نسبة الاستجابة (89.70%). وتم استخدام برنامج SPSS لتحليل البيانات. أظهرت نتائج الدراسة أن ممارسات الموارد البشرية المستخدمة في اتحاد لجان العملي الصحي والتي تشمل (العلاقة بين الموظفين، التدريب والتطوير، والتوظيف) تؤثر بشكل كبير على كفاءة الموظف وسلوكه. توصي الدراسة بأن تقوم إدارة اتحاد لجان العمل الصحي بتحسين ممارسات الموارد البشرية المذكورة أعلاه وخصوصا (وسياسات الموارد البشرية، والتعويضات) لزيادة كفاءة وسلوك الموظف. وبالإضافة إلى ذلك، يجب أن تأخذ إدارة اتحاد لجان العمل الصحي بعين الاعتبار تقييم الأداء للموظفين والعمل على مشاركة الموظفين في أنشطة المؤسسة مثل المشاركة في التخطيط للتدريب والتخطيط من أجل وضع الاستراتيجيات.