ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تأثير الإدارة الإلكترونية على وظائف إدارة الموارد البشرية

العنوان بلغة أخرى: The Impact of E-Management on Human Resources Management Functions
المصدر: مجلة الناقد للدراسات السياسية
الناشر: جامعة محمد خيضر بسكرة - كلية الحقوق والعلوم السياسية - مخبر أثر الاجتهاد القضائي على حركة التشريع
المؤلف الرئيسي: بن مرزوق، عنترة (مؤلف)
المجلد/العدد: مج3, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 59 - 70
DOI: 10.37136/1999-003-002-004
ISSN: 2602-5779
رقم MD: 1032022
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الإدارة الإلكترونية | إدارة الموارد البشرية | الإدارة الإلكترونية للموارد البشرية | نظم المعلومات | E-Management | Human Resources Management | E-Human Resources Management | Information Systems
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

269

حفظ في:
المستخلص: تمثل الثورة التكنولوجية أحد أهم التحولات التي عرفتها المجتمعات الحديثة والتي ساهمت في انتقال المنظمات من الأساليب التقليدية إلى الأساليب الإلكترونية، أو من سيطرة البيروقراطية إلى سيادة وهيمنة الإلكتروقراطية، وقد كان لهذا الانتقال تأثير كبير على إحداث تغييرات جوهرية في وظائف إدارة الموارد البشرية. هذا المقال سيحاول دراسة هذا التأثير من خلال الإجابة عن الإشكالية التالية: كيف ساهمت عملية الانتقال من الإدارة التقليدية الورقية إلى الإدارة الالكترونية في إحداث تغييرات جوهرية في وظائف إدارة الموارد البشرية؟

The technological revolution represents one of the most important transformations in modern societies that have contributed to the transition of organizations from traditional to electronic, or from bureaucratic control to the domination of electrocracy, and this transition has had a major impact on fundamental changes in Human resources management functions. This article will attempt to study this effect by answering the following problem: How has the transition from traditional paper management to e-management contributed to fundamental changes in human resources management functions? .

ISSN: 2602-5779