ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Effect of Strategic Orientations on the Marketing Performance: A Case Study on the Industrial and Commercial Complex, AGRODIV, M’sila, Algeria

العنوان بلغة أخرى: أثر التوجهات الاستراتيجية علي الأداء التسويقي: دراسة حالة بالمركب التجاري والصناعي اقروديف بالمسيلة
المصدر: أبحاث اقتصادية وإدارية
الناشر: جامعة محمد خيضر بسكرة - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: Mir, Ahmed (Auth)
مؤلفين آخرين: Berrehouma, Sara (Co-Auth)
المجلد/العدد: مج13, ع3
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 81 - 98
DOI: 10.37136/0504-013-003-005
ISSN: 1112-7902
رقم MD: 1034545
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى قياس أثر التوجهات الاستراتيجية على الأداء التسويقي للمركب AGRODIV، من خلال دراسة استقصائية لـ 50 من كبار المسؤولين باستخدام مجموعة من الأدوات الإحصائية، مع الاستعانة ببرمجية SPSS- V22 في قياس العلاقة بين متغيرات الدراسة. خلصت الدراسة إلى وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين التوجهات الاستراتيجية والأداء التسويقي في المركب، لكن درجة الارتباط كانت ضعيفة إلى حد ما لعدة أسباب مذكورة في خلاصة هذه الدراسة.

This study aims to measure the effect of strategic orientations on the marketing performance of the AGRODIV Complex, through a survey of 50 senior managers using a set of statistical tools, especially Spss-V22 program to measure the degree of correlation between the variables of the study. The study concluded that there is a meaningful relationship between the strategic orientations and the marketing performance in the Complex, but the degree of correlation was somewhat weak for several reasons mentioned in the conclusion.

ISSN: 1112-7902