ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تدريب الطالبة المعلمة على مهارات إعداد المسرح الأسود

العنوان المترجم: Training the Student Teacher on The Skills of Preparing the Black Theater
المصدر: المجلة العلمية للدراسات والبحوث التربوية والنوعية
الناشر: جامعة بنها - كلية التربية النوعية
المؤلف الرئيسي: طه، لمیاء حمدى خالد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: محمد، مها صلاح الدین (مشرف), عبدالله، عمرو محمد (مشرف), علي، نجلاء محمد (مشرف)
المجلد/العدد: ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2016
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 207 - 234
DOI: 10.21608/SJSE.2016.57827
ISSN: 2536-975X
رقم MD: 1043956
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

48

حفظ في:
المستخلص: Black theatre is a kind of child theatre. It is an experimental trend similar to puppet theatre. We find in the puppet theatre the bride moves without showing the player who moves it, and also in the black theatre the focus is on the appearance of the bride and not the person who moves it, it relied on the appearance of the figure in the light and the disappearance of the player from the light area.
Theatre is one of the activities loved by the kindergarten child, where he is satisfied with many of the psychological, mental and social needs in proportion to the individual differences. This goal is achieved by the kindergarten teacher or what is dealing with the child.
Therefore, attention to the educational process provided to the child at this stage is our duty. It requires careful and innovative planning and training of the student-teacher on different types of learning and modern techniques in order to bring the child to have comprehensive and integrated development in all aspects.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2018

يعد المسرح الأسود نوع من أنواع مسرح الطفل فهو اتجاه تجريبي يماثل مسرح العرائس، فنجد في مسرح العرائس العروسة تتحرك بدون أن يظهر اللاعب الذي يحركها، وأيضاً في المسرح الأسود يكون التركيز على ظهور العروسة وليس الشخص الذي يحركها فقد اعتمد على ظهور الشكل في الضوء واختفاء اللاعب من منطقة الضوء.
وإذا كان المسرح من الأنشطة المحببة لدى طفل الروضة حيث يشبع ما لدى الطفل من كثير من الاحتياجات النفسية والعقلية والاجتماعية بما يتناسب مع الفروق الفردية ويتحقق هذا الهدف من خلال معلمة الروضة أو ما تتعامل مع الطفل.
ومن ثم فالاهتمام بالعملية التعليمية المقدمة للطفل في هذه المرحلة واجب علينا يستلزم التخطيط الدقيق والمبتكر وتدريب الطالبة المعلمة على أنواع التعلم المختلفة والتقنيات الحديثة لكي تصل بالطفل النمو الشامل المتكامل في كل الجوانب.


ISSN: 2536-975X

عناصر مشابهة