ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Systematic Deviation in Subject Verb Agreement Rules among Iraqi EFL Students

العنوان بلغة أخرى: الأخطاء المعيارية في التوافق بين الفاعل والفعل في نحو اللغة الإنكليزية لطلبة قسم اللغة الإنكليزية
المصدر: مجلة آداب المستنصرية
الناشر: الجامعة المستنصرية - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: المناصير، فرح عبدالجبار (مؤلف)
مؤلفين آخرين: لفتة، حميد طراد (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع72
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2016
الصفحات: 1 - 27
ISSN: 0258-1086
رقم MD: 1048992
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
نظرية تحليل الخطأ | متعلمي اللغة الإنكليزية | التوافق بين الفاعل والفعل | الأخطاء المعيارية | EFL Students | Error Analysis | Second Language Learning | Systematic Deviation | Subject-Verb Agreement
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تهدف الدراسة الحالية إلى دراسة أخطاء الطلاب من متعلمي اللغة الإنكليزية في خمسة أنواع من قواعد التوافق بين الفاعل والفعل وهي: التوافق مع الضمائر المحددة، التوافق النظري، التوافق المتقارب، التوافق مع الأسماء الجماعية والتوافق مع الفاعل المصاحب، وتعتزم الدراسة تحديد الانحرافات المنهجية للطالب من خلال تطبيق نظرية تحليل الخطأ. وتضمن البحث دراسة حالة تشتمل على خمسة وثلاثون طالب من المرحلة الجماعية الرابعة من قسم اللغة الإنجليزية، كلية التربية، جامعة واسط، ولتحقيق أهداف هذه الدراسة، تم إجراء اختبار نحوي على الصعيدين الإدراكي والإنتاجي. وأكدت نتائج الدراسة أن الطلاب يرتكبون الأخطاء في أنواع التوافق التي تم اختيارها للدراسة وكشفت النتائج وجود نسبة عالية من الانحرافات المنهجية في ثلاث أنواع وهي: التوافق مع الضمائر المحددة والتوافق النظري والتوافق مع الأسماء الجماعية. الاستنتاجات التي توصل إليها البحث أكدت على الحاجة إلى تطوير سياقات التعليم داخل الفصول الدراسية من خلال استخدام الكتب المدرسية الحديثة والتي تركز على الجوانب العملية في استخدام اللغة فضلا عن الجوانب النظرية للدراسة. علاوة على ذلك، قدمت الدراسة بعض الآثار التربوية المهمة اعتمادا على النتائج المحددة.

The present study aims at examining EFL students' errors in five types of subject-verb agreement rules: agreement with indefinite pronouns, notional agreement, proximity agreement, agreement with collective nouns agreement and agreement with coordinated subject. The study intends to identify the student's systematic deviations through the error analysis approach. It is a case study on a population of thirty-five 4th year undergraduate students from the English department, college of Education, Wasit University. To achieve the aims of this paper, the method involved carrying out a grammar test at the recognition and production levels. The results of the study provide that the students committed errors in the five types of subject-verb agreement rules. In addition, the results revealed a high score of systematic deviations in the agreement with indefinite pronouns, notional agreement and agreement with collective nouns. The conclusions emphasized the need to develop the contexts of learning inside the classroom through using up to date and exclusive textbooks which focus on the practical as well as the theoretical aspects of study. Further, the study presented some pedagogical implications depending on the results identified.

ISSN: 0258-1086

عناصر مشابهة