ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







برنامج قائم على المجالات المعرفية في تدريس التربية الفنية لتنمية مهارات الرسم بالظل لدى طالبات المرحلة الثانوية

العنوان المترجم: A Program Based on Cognitive Domains in Teaching Art Education to Develop the Skills of Shadow Painting Among Secondary Stage Students
المصدر: مجلة كلية التربية
الناشر: جامعة أسيوط - كلية التربية
المؤلف الرئيسي: عبدالجليل، علي سيد محمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عبدالوهاب، أمل محمد فرغلى (م. مشارك), محمود، عبير سروة عبدالحميد (م. مشارك), علي، زينب محمود أحمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج35, ع12
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 504 - 519
DOI: 10.21608/MFES.2019.99347
ISSN: 1110-2292
رقم MD: 1061508
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

19

حفظ في:
المستخلص: "كشف البحث عن برنامج قائم على المجالات المعرفية في تدريس التربية الفنية لتنمية مهارات الرسم بالظل لدى طالبات المرحلة الثانوية. عرض البحث إطاراً مفاهمياً تضمن التربية الفنية المعتمدة على المجالات المعرفية، الرسم بالظل. وطبق البحث على عينة من طالبات الصف الأول الثانوي بمدرسة خديجة يوسف الثانوية بنات بمحافظة أسيوط وبلغ عددها (164) طالبة. واعتمد البحث في جمع البيانات على قائمة بمهارات الرسم بالظل، اختبار لقياس مهارات الرسم بالظل، بطاقة تقييم المنتج النهائي، برنامج قائم على المجالات المعرفية في تدريس التربية الفنية لتنمية مهارات الرسم بالظل. وجاءت نتائج البحث مؤكدة على وجود فروق ذو دلالة إحصائية بين متوسط درجات طالبات الصف الأول الثانوي في التطبيقين القبلي والبعدي لمجموع مهارات بطاقة تقييم الرسم بالظل، أن معدل بلاك لبطاقة تقييم الرسم بالظل يتراوح بين (1.78) وهي قيمة أكبر من النسبة التي حددها بلاك مما يؤكد فعالية البرنامج، وأن مربع إيتا لبطاقة تقييم الرسم بالظل بلغ (0.99) وهي قيمة كبيرة تؤكد على استمرارية البرنامج. كُتب هذا المستخلص من قِبل المنظومة 2022"

ISSN: 1110-2292

عناصر مشابهة