ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تأثير المناخ الأخلاقي في سلوكيات العمل المضادة للإنتاجية: دراسة ميدانية على شركات القطاع العام للبترول

المصدر: المجلة العلمية للاقتصاد والتجارة
الناشر: جامعة عين شمس - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: حربيه، نسرين سعد أحمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عواد، عمرو محمد أحمد (مشرف)
المجلد/العدد: ع3
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 303 - 332
ISSN: 2636-2562
رقم MD: 1066200
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المناخ الأخلاقي وأبعاده | سلوكيات العمل المضادة للإنتاجية وأبعادها
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

154

حفظ في:
المستخلص: This study examines the impact of ethical climate on anti-productivity work behaviors. The study was conducted on a sample of 354 employees in the public sector oil companies in the Greater Cairo governorate.
The study found that the ethical climate affects the dimensions of anti-productivity work behaviors that include (dangerous anti-productivity work behaviors at the organizational level - secondary anti-productivity work behaviors at the organizational level - serious anti-productivity work behaviors at the personal level — secondary anti-productivity work behaviors at the personal level). The results indicated that organizations that apply ethical climate effectively achieve their objectives through their ability to reduce anti-productivity work behaviors.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2018

تقوم هذه الدراسة باختبار أثر المناخ الأخلاقي في سلوكيات العمل المضادة للإنتاجية. وقد تم إجراء هذه الدراسة على عينة قوامها 354 مفردة من العاملين في شركات القطاع العام للبترول بمحافظة القاهرة الكبرى.
وقد تبين أن المناخ الأخلاقي يؤثر على أبعاد سلوكيات العمل المضادة للإنتاجية التي تشمل (سلوكيات العمل الخطيرة المضادة للإنتاجية على المستوى التنظيمي- سلوكيات العمل الثانوية المضادة للإنتاجية على المستوى التنظيمي- سلوكيات العمل الخطيرة المضادة للإنتاجية على المستوى الشخصي– سلوكيات العمل الثانوية المضادة للإنتاجية على المستوى الشخصي)، وأشارت النتائج إلى أن المنظمات التي تطبق المناخ الأخلاقي تحقق أهدافها وبكفاءة من خلال قدرتها على الحد من سلوكيات العمل المضادة للإنتاجية.


ISSN: 2636-2562