ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







واقع استخدام نموذج الأبعاد الخمسة لقيادة التغيير في الفنادق بالتطبيق على فنادق الخمس نجوم بالأقصر

العنوان بلغة أخرى: The Reality of Using the Five Dimensional Model to Drive Change in Hotels Applying to Five-Star Hotels in Luxor
المصدر: مجلة اتحاد الجامعات العربية للسياحة والضيافة
الناشر: جامعة قناة السويس - كلية السياحة والفنادق
المؤلف الرئيسي: أحمد، محمد عبدالعزيز سيد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: أبو العينين، رانيا السيد إبراهيم (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج17, ع2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 193 - 204
DOI: 10.21608/JAAUTH.2020.30625.1012
ISSN: 1687-1863
رقم MD: 1075470
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
إدارة التغير | قيادة التغير | نموذج الأبعاد الخمسة | Purpose | Priorities | People | Process and Proof | "5Ps"
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

17

حفظ في:
المستخلص: تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على واقع استخدام نموذج الأبعاد الخمسة (الغرض، الأولويات، الأفراد، العمليات، الدليل) لقيادة التغير في فنادق الخمس والأربع نجوم بالأقصر، ولتحقيق هذا الهدف قام الباحثان بتصميم استمارة استقصاء تم توزيعها على عينة من المدراء والعاملين بالفنادق وذلك بغرض التعرف على آرائهم ووجهات نظرهم في أبعاد قيادة التغيير. وقد أوضحت نتائج الدراسة الميدانية أن غالبية عينة الدراسة جاءت متفقة في عنصرين فقط من نموذج قيادة التغير متمثلة في الغرض والأفراد بمتوسط حسابي متماثل 2.5، كما جاءت النتائج محايدة إلى حد ما في ثلاث عناصر من نموذج قيادة التغيير متمثلة في الأولويات والدليل بمتوسط حسابي 2.2 والعمليات بمتوسط حسابي 1.9.

This study aims to identify the reality of using the five dimensional model (priorities, people, process, and proof) to drive change in the five and four star hotels in Luxor. To achieve this goal, the researchers designed a survey form that was distributed to a sample of managers and hotel workers in order to know their views on the dimensions of leading the change. The results of the field study showed that the majority of the study sample was consistent in only two elements of the change leadership model represented in "purpose and people with a similar arithmetic mean 2.5", and the results were neutral to the other three elements of the change leadership model represented in "priorities and proof with an arithmetic average" 2.2 and operations with a mean of 1.9.

ISSN: 1687-1863