ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Beta-Glucosidase Enzyme Production in Solid State Fermentation Using Olive Mill Pomace "OMP" and Yeast Industry Waste Water "YIW"

العنوان بلغة أخرى: إنتاج إنزيم ألبيتا غليوسيداز عن طريق الوسط الغذائي الصلب من عجينة الزيتون والمياه العادمة لمصنع الخميرة
المؤلف الرئيسي: أبو سارة، وفاء فؤاد الحاج أحمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: مساعدة، مهند عليان (مشرف)
التاريخ الميلادي: 2019
موقع: الزرقاء
الصفحات: 1 - 56
رقم MD: 1096219
نوع المحتوى: رسائل جامعية
اللغة: الإنجليزية
الدرجة العلمية: رسالة ماجستير
الجامعة: الجامعة الهاشمية
الكلية: كلية الدراسات العليا
الدولة: الاردن
قواعد المعلومات: Dissertations
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

39

حفظ في:
المستخلص: يعتبر β-glucosidase أحد إنزيمات cellulase التي تشارك في تحلل مادة cellulose. ويشكل الإنزيم دورا هاما في منع تراكم cellobiose. حيث أن تراكم cellobiose مثبط لإنزيمات cellulase الأخرى. في هذا البحث تمت دراسة إنتاج β-glucosidase في تخمير الحالة الصلبة باستخدام جفت الزيتون ومياه الخميرة كمصادر لنمو فطر Aspergillus niger. تم التحقق من قدرة A. niger على استخدام جفت الزيتون المرطب بواسطة مياه الخميرة لإنتاج إنزيم β-glucosidase بواسطة (flask scale) batch culture. بعد ذلك درس نمو فطر A. niger وإنتاج الإنزيم خلال الوقت باستخدام أحجام مختلفة من جفت الزيتون. كان أعلى نشاط للإنزيم بعد 4 أيام من الحضانة (1.75 وحدة/ مل)، وعندما كان حجم جزيئات الزيتون 5 ميليميتر كان أعلى نشاط للإنزيم (1.76 وحدة/ مل) بعد 8 أيام من الحضانة. وتمت ترجمة التجربة باستخدام المفاعل الحيوي العامودي (250 مل) الذي يحتوي على طبقات متكررة من شبكة السيليكا وجفت الزيتون المرطب بواسطة مياه الخميرة غير المخفف. أظهرت النتائج من المفاعل الحيوي العامودي تأثيرا كبيرا على إنتاج الإنزيم (2.58 وحدة/ مل) بالمقارنة مع flask fermentation. وتم تنقية الإنزيم جزيئيا بواسطة ترسيب كبريتات الأمونيوم وكروماتوجرافيا الترشيح الهلامي. كان أعلى نشاط للإنزيم عند تشبع 90% من كبريتات الأمونيوم. وتم غسل الأجزاء المأخوذة من مستخلص الإنزيم المعلق ضد سترات الصوديوم الصلب وتعرضت العينات التي تم غسلها إلى كروماتوجرافيا وفحص وجود الجلوكوز كمنتج نهائي. وكانت التنقية 1.1 أضعاف من الإنزيم مع عائد 55.08 %. وأخذت جميع الأجزاء النشطة ووضعت على طبقة السيليكا. حيث كان الجلوكوز هو السكر الموجود في جميع الأجزاء المنقاة، مما يشير إلى أن أجزاء G-75 تحتوي على معظم وحدات إنزيم β-glucosidase. وكان معدل عبور العينات الموضوعة على السيليكا حوالي 0.69 وهو نفس المعدل للغلوكوز المرجعي.

عناصر مشابهة