ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







استخدام طلبة كلية الدراسات التكنولوجية لبرامج التواصل الاجتماعي في المقررات الدراسية

العنوان بلغة أخرى: The Use of Social Media Applications in Courses for the Students of Collegeof Technological Studies
المصدر: مجلة كلية التربية
الناشر: جامعة الإسكندرية - كلية التربية
المؤلف الرئيسي: شمس الدين، سليمان محمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الرمح، محمد خالد (م. مشارك), الكندرى، خالد أحمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج30, ع3
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 105 - 129
رقم MD: 1119599
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
برامج التواصل الاجتماعي | واتساب | تويتر | ماي يو | انستغرام | سناب شات | جوجل بلاس | Social Media | WhatsApp | Twitter | MyU | Instagram | Snapchat | Google
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

27

حفظ في:
المستخلص: هدف هذا البحث إلى التعرف على استخدام طلبة كلية الدراسات التكنولوجية لبرامج التواصل الاجتماعي في المقررات الدراسية، واعتمد البحث على المنهج الوصفي التحليلي، وتم تصميم استبانة تم توزيعها إلكترونيا لجمع المعلومات، وتكونت عينة الدراسة من (362) طالبا وطالب من طلبة كلية الدراسات التكنولوجية، وتوصلت نتائج البحث إلى أن التالي: 1. أن واقع استخدام طلبة كلية الدراسات التكنولوجية لبرامج التواصل الاجتماعي في المقررات الدراسية مرتفع جدا. 2. أن أكثر برامج التواصل الاجتماعي التي يستخدمها طلبة كلية الدراسات التكنولوجية في المقررات الدراسية الواتساب (WhatsApp) وأقلها استخداما برنامج جوجل بلاس (+google). 3. أن أعلى الأسباب المتعلقة بعدم استخدام طلبة كلية الدراسات التكنولوجية لبرامج التواصل الاجتماعي في المقررات الدراسية يتمثل في عدم استخدام أساتذة المقررات لبرامج التواصل الاجتماعي، وأن أقل الأسباب يتمثل في عدم امتلاك الطلبة للهاتف الذكي. 4. أن الغرض الأول لاستخدام برامج التواصل الاجتماعي في المقررات الدراسية يتمثل في التواصل مع طلبة المقرر من غير أستاذ المقرر (مجموعة خاصة للطلبة)، وأن أقل الأغراض يتمثل في تسجيل الحضور. 5. توجد موافقة مرتفعة على إيجابيات استخدام طلبة كلية الدراسات التكنولوجية لبرامج التواصل الاجتماعي في المقررات الدراسية. 6. توجد موافق مرتفع على مقترحات تشجيع الطلب على استخدام برامج التواصل الاجتماعي في المقررات الدراسية.

The aim of this study was to identify the usage of social media applications by students of College of Technological Studies. The study used an analytical descriptive approach of data collected from a survey questionnaire being distributed to a sample of 362 students from College of Technological Studies. Following are results of this study: 1. The impact of using social media applications in courses for the students of College of Technological Studies is high. 2. The most social media application that students of College of Technological Studies use is WhatsApp where the Google+ is the least used. 3. The most common reason that prevents students from using social media applications in their curriculum courses is that it is not considered by instructors. Not having a Smartphone was the least reason. 4. The first purpose of using social media applications is to promote communication among students (private communication) without involving the course’s instructor, and the last purpose is to keep track of students' attendance. 5. There is a high agreement level among students surveyed for the positivity of using the social media applications in courses.

عناصر مشابهة