ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Investigating Iraqi EFL Intermediate School Students Difficulties in Reading Literary Texts

العنوان بلغة أخرى: استقصاء الصعوبات التي يواجهها طلبة المرحلة الإعدادية العراقيين من متحدثي اللغة الإنكليزية لغة أجنبية في قراءة النصوص الأدبية
المصدر: مجلة الأستاذ للعلوم الإنسانية والاجتماعية
الناشر: جامعة بغداد - كلية التربية ابن رشد
المؤلف الرئيسي: العبيدي، لقاء حبيب (مؤلف)
مؤلفين آخرين: البهادلي، خنساء حسن (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع224
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2018
التاريخ الهجري: 1439
الصفحات: 43 - 52
DOI: 10.36473/ujhss.v224i1.246
ISSN: 0552-265X
رقم MD: 1135631
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
القراء | النصوص الأدبية | Reading | Literary Texts
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: ترمي الدراسة الحالية إلى تحديد الصعوبات التي يواجهها طلبة المرحلة الإعدادية في قراءة النصوص الأدبية من وجهة نظر المدرسين، فضلا عن تحديد وتصنيف الصعوبات التي يواجهها طلبة المرحلة الإعدادية في قراءة النصوص الأدبية من وجهة نظر الطلبة. لتحقيق الأهداف، تم استخدام عينتين، تتكون الأولى من خمسة عشر مدرساً والثانية تتكون من ثلاثين طالباً من مرحلة الرابع الإعدادي. قامت الباحثتان ببناء استبيانين لتحديد الصعوبات التي يواجهها طلبة المرحلة الإعدادية في قراءة النصوص الأدبية من وجهة نظر الطلبة والمدرسين معا. وقد جمعت فقرات الاستبيانين اعتمادا على أدبيات المادة، المقابلات، الاستبيان المفتوح، المعلومات الموجودة في دليل المدرس، الدراسات السابقة، فضلا عن أراء المختصين. وفي ضوء النتائج التي تم الحصول عليها، تم وضع عدد من التوصيات التي تخص المدرسين والطلبة.

The current study aims at identifying intermediate school students' difficulties in reading literary texts from teacher's viewpoints, and identifying and classifying intermediate school students' difficulties in reading literary texts from students‟ viewpoints. To achieve the aims, two samples were used, fifteen teachers and thirty students/forth preparatory, were used. The researchers constructed two types of questionnaires to determine the difficulties faced by intermediate school students from both teachers and students points of view. The items of the questionnaires have been collected on the basis of the related literature, interviews, the open ended questionnaire, the information found in the teacher's guide, previous studies which deal with teaching techniques and experts opinions. In the light of the results obtained, recommendations which are concerned with teachers and students are put forward.

ISSN: 0552-265X

عناصر مشابهة