ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







ضغوط العمل وأثرها على استقرار العامل في التنظيم من منظور سوسيوتنظيمي: دراسة ميدانية بمؤسسة سوناطراك "المديرية الجهوية قاسي الطويل"

العنوان المترجم: Work Stress and Its Impact on The Stability of Employee in The Organization from A Socio-Organizational Perspective: A Field Study at The Sonatrach Foundation "The Regional Directorate of Gassi Touil"
المصدر: مجلة الرسالة للدراسات والبحوث الإنسانية
الناشر: جامعة العربي التبسي تبسة - مخبر الدراسات الإنسانية والأدبية
المؤلف الرئيسي: مطلاوي، ربيع (مؤلف)
المجلد/العدد: ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: جانفي
الصفحات: 70 - 79
ISSN: 2543-3938
رقم MD: 1137998
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: كشفت الدراسة عن ضغوط العمل وأثرها على استقرار العامل في التنظيم من منظور سوسيوتنظيمي. عرضت الدراسة إطاراً مفاهيمياً تضمن مصطلحي ضغوط العمل، والاستقرار المهني. واعتمدت على المنهج الوصفي. تمثلت أداة الدراسة في الاستمارة بالمقابلة. وتم تطبيقها على عينة طبقية عشوائية مكونة من (100) مفردة من العاملين بمؤسسة سوناطراك بمديرية قاسي الطويل، خلال أبريل (2008). جاءت النتائج مؤكدة على أن ضغوط العمل تنشأ بفعل العوامل التنظيمية والفردية، ووجود علاقة بين ضغوط العمل واستقرار العامل في التنظيم. مختتمةً بأهم التوصيات، ومنها ضرورة التفات مؤسسة سوناطراك إلى إدارة ضغوط العمل ومحاولة وضع استراتيجية مناسبة؛ لخفض مستوى الضغوط التي يتعرض لها العاملين، للرفع من إنتاجيتهم وضمان استقرارهم بها. كُتب هذا المستخلص من قِبل المنظومة 2023

ISSN: 2543-3938