ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تجزئة زبائن متاجر التجزئة الغذائية على أساس الخدمات المرغوبة: دراسة ميدانية

العنوان المترجم: Dividing Customers of Food Retail Shops on The Basis of Desired Services: A Field Study
المصدر: مجلة الاقتصاد الصناعي - خزارتك
الناشر: جامعة باتنة 1 الحاج لخضر - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير - مخبر الدراسات الاقتصادية للصناعة المحلية
المؤلف الرئيسي: بوفطيمة، فؤاد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع10
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2016
الشهر: جوان
الصفحات: 118 - 130
ISSN: 1112-7856
رقم MD: 1143202
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: هدفت هذه الدراسة إلى تحديد الأهمية النسبية للخدمات التي تقدمها متاجر التجزئة الغذائية بالنسبة للزبائن وتقسيمهم على هذا الأساس. ولتحقيق هذا الهدف تم توزيع استبيان الدراسة على عينة تتكون من 50 زبونا. وبعد جمع المعلومات وتحليلها من خلال أسلوبي التحليل العنقودي الهرمي والتحليل العنقودي السريع توصلت الدراسة إلى تحديد قطاعين من الزبائن، حيث يتكون القطاع الأول من 30 زبونا يولون اهتماما كبيرا للخدمات التي تقدمها متاجر التجزئة الغذائية. في حين يتكون القطاع الثاني من 20 زبونا يولون أهمية وسطية لهذه الخدمات.

The aim of this study was to determine the relative importance of the services provided by food retail stores for customers and segment them on this basis. To achieve this objective a questionnaire was distributed to a sample consisting of 50 customers. After collecting and analyzing information through hierarchical cluster analysis and quick cluster analysis the study found two segments of customers: the first segment consists of 30 customers attache great importance to the services provided by food retail stores. While the second segment consists of 20 customers paying an average importance for these services.

ISSN: 1112-7856