ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Investigating Barriers Inhabiting Use of Language Laboratory in Teaching EFL Students, a Perspective of Teachers: A Case Study University of Dongloa, College of Education

المصدر: مجلة الدراسات اللغوية والأدبية
الناشر: جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا - عمادة البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: Noor, Tohami Mohammed Hassan Mohammed (Author)
مؤلفين آخرين: Abdalla, Abdalla Yassin (Co-Author)
المجلد/العدد: مج22, ع2
محكمة: نعم
الدولة: السودان
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: مارس
الصفحات: 133 - 142
ISSN: 1858-828X
رقم MD: 1174888
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
مختبر اللغات | التواصل الشفهي | طريقة | التعليم | Language Laboratory | Communicative Competence | Approach | Learning
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

2

حفظ في:
المستخلص: هدفت هذه الدراسة للتعرف على المعوقات التي تعوق استخدام مختبر اللغات في تدريس اللغة الإنجليزية من وجهة نظر أساتذة جامعة دنقلا. افترض الباحث أن هناك العديد من المشاكل التي تعوق استخدام مختبر. اللغة في تدريس اللغة الإنجليزية وأن أساتذة اللغة الإنجليزية لا يستخدمون معامل اللغة في التدريس. استخدم الباحث الاستبانة وسيلة لجمع البيانات من الأساتذة المشاركين ولبالغ عددهم (30). وبعد تحليل البيانات التي تم جمعها توصل الباحث إلي أهمية استخدام المختبر في تدريس اللغة الإنجليزية، كما توصلت الدراسة إلى افتقار كلية التربية بجامعة دنقلا إلى معمل لتدريس مهارات اللغة الإنجليزية. ويوصي الباحث قسم اللغة الإنجليزية على الاهتمام بتدريس مهارات اللغة باستخدام المعامل كما يوصي الباحث إدارة كلية التربية للعمل على إنشاء معمل لتدريس اللغات.

This study aims to investigate the barriers inhabiting use of language laboratory in teaching EFL students', a perspective of teachers, a case study, college of education, University of Dongola. The hypotheses of the paper are: there are many barriers inhibiting use of language laboratory in teaching EFL students and to find out if teachers use language laboratory in teaching English language. The questionnaire was used to collect data from participants. The Statistical Packages for Social Sciences (SPSS) was used to analysis the acquired data. The result of analysis reveals that: language lab is important to improve learners' oral communication, Education college, lack the access to language labs. The researcher recommended that department of language should specify time for language lab as well as, language lab should be established at the college of education.

ISSN: 1858-828X