ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







العلاقة بين المشاركة في خلق القيمة وتبني المنتج الجديد: الدور الوسيط لسلوك المواطنة: بالتطبيق على عملاء أجهزة الهاتف المحمول

المصدر: مجلة الدراسات والبحوث التجارية
الناشر: جامعة بنها - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: يسن، هشام محمد محمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: السطوحي، أحمد محمد السيد أحمد (م. مشارك), محمد، منى إبراهيم دكروري (م. مشارك)
المجلد/العدد: س39, ع2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 1147 - 1172
ISSN: 1110-1547
رقم MD: 1183920
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

38

حفظ في:
المستخلص: استهدفت تلك الدراسة بحث دور المشاركة في خلق القيمة علي زيادة معدلات تبني المنتج الجديد من خلال توسيط سلوك مواطنة العميل بالتطبيق على عملاء أجهزة الهاتف المحمول بمحافظة الدقهلية. وقد تم الاعتماد في تجميع البيانات الأولية على قائمة استقصاء تم استيفائها من (٤٣٨) مفردة من عملاء أجهزة الهاتف المحمول عبر الأنترنت Online survey الذي تم تصميمه على محرك البحث Google drive لمناسبة ذلك لطبيعة الدراسة. وتم تحليل البيانات باستخدام مجموعه من أساليب الإحصاء اللامعلمي وبالاعتماد على البرنامج الإحصائي5 . WarpPlS. وتمثلت أهم نتائج الدراسة في وجود تأثير معنوي إيجابي لأبعاد المشاركة في خلق القيمة (المشاركة في الإنتاج، القيمة أثناء الاستخدام) على سلوك مواطنة العميل، كما توصلت الدراسة إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لأبعاد المشاركة في خلق القيمة على تبني المنتج الجديد، بالإضافة إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لسلوك مواطنة العميل علي تبني المنتج الجديد. كما توصلت إلى أن سلوك مواطنة العميل يتوسط جزئيا العلاقة بين المشاركة في الإنتاج وتبني المنتج الجديد، بينما كان سلوك مواطنة العميل يتوسط كليا العلاقة بين القيمة أثناء الاستخدام وتبني المنتح الجديد على العملاء محل الدراسة.

This paper investigates how value co- creation and customer citizenship behaviour stimulate the rates of new product adoption at mobile phone customers in Dakahliya Governorate. Data were collected from 438 mobile phone customers. Partial least squares structural equation modeling (PLS-SEM) was employed to test the hypotheses. The findings confirmed that value co- creation significantly impacted customer citizenship behaviour and new product adoption. customer citizenship behaviour positively influenced new product adoption. Moreover; the results showed that customer citizenship behaviour mediated the relationship between value co- creation and new product adoption. Finally, some theoretical and managerial implications of these findings are discussed.

ISSN: 1110-1547

عناصر مشابهة