ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







فاعلية برنامج إرشادي قائم على فن القصة للحد من ظاهرة التنمر الإلكتروني لدى عينة من طلاب المرحلة الإعدادية والثانوية

العنوان المترجم: The Effectiveness of A Counseling Program Based on The Art of Fiction to Reduce the Phenomenon of Cyberbullying Among a Sample of Preparatory and Secondary Stage Students
المصدر: مجلة بحوث كلية الآداب
الناشر: جامعة المنوفية - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: حسانين، أحمد عبدالجواد فهمي (مؤلف)
المجلد/العدد: ع124, ج3
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: يناير
الصفحات: 3 - 49
DOI: 10.21608/sjam.2021.180030
ISSN: 2090-2956
رقم MD: 1226046
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة الحالية إلى تحديد مدى شيوع وانتشار ظاهرة التنمر الإلكتروني بين طلاب المدارس الإعدادية والثانوية في محافظة الشرقية. واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي لمثل هذا النوع من الدراسات واستخدمت الدراسة القصة كنوع من أنواع الأدوات ثم جمع البيانات وتحليلها باستخدام الأساليب الإحصائية وتوصلت الدراسة إلى أن ظاهرة التنمر منتشرة في المدارس الثانوية بدرجة أكبر من المدارس الإعدادية وأن من أهم أسباب هذا الانتشار هو رغبة الطلاب في السيطرة وفرض وجهة النظر للطالب المتنمر كما توصلت أيضاً أن الطلاب أكثر تنمراً من الطالبات في جميع المراجل الإعدادية والثانوية.

The present study aimed to determine the prevalence and spread of the phenomenon of cyber bullying among preparatory and secondary school students in Sharkia governorate. The study used the descriptive and analytical method for such kind of studies, and the study used the story as a kind of tool, then collecting data and analyzing it using statistical methods. And impose the viewpoint of the bullying student, as I also found that students are more bullying than female students in all preparatory and secondary stages.

ISSN: 2090-2956

عناصر مشابهة