ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر العدالة التوزيعية على السلوك الإبداعي للعاملين في شركات السياحة

العنوان بلغة أخرى: The Impact of Distributive Justice on the Creative Behavior of Workers in Tourism Companies
المصدر: مجلة كلية السياحة والفنادق
الناشر: جامعة مدينة السادات - كلية السياحة والفنادق
المؤلف الرئيسي: جودة، إيمان أحمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: يحيى، نهاد محمد كمال (م. مشارك), جعفر، هبة الله علي سيد محمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج5, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: يونيو
الصفحات: 199 - 213
DOI: 10.21608/mfth.2021.212314
ISSN: 2537-0952
رقم MD: 1229389
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
عدالة التوزيع | السلوك الإبداعي | شركات السياحة المصرية | Distribution Justice | Creative Behavior | Egyptian Tourism Companies
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

16

حفظ في:
المستخلص: لقد أصبحت شركات السياحة تعمل في بيئة عمل سريعة التغير وشديدة المنافسة بين الشركات السياحية وبعضها البعض، مما يجعل بقائها واستمراريتها مرتبطاً بمدى قدرتها على مواجهة صعوبات الأعمال التي يجب أن تؤديها لعملائها وذلك من خلال الكوادر الفنية التي تصل بداخلها. وهدفت هذه الدراسة إلى بيان أثر العدالة التوزيعية على السلوك الإبداعي للعاملين في شركات السياحة فئة "أ" وقد اعتمدت هذه الدراسة على تحليل ٤٠٠ استمارة استقصاء من أصل ٤٥٠ استمارة تم توزيعها على عينة عشوائية من العاملين بشركات السياحة فئة "أ" بالقاهرة والإسكندرية وتوصلت الدراسة أن هناك دلالة إحصائية بين عدالة التوزيع والسلوك الإبداعي للعاملين في شركات السياحة.

Tourism companies have become operating in a fast-changing and highly competitive work environment in light of The large number of tourism companies, which makes their survival and continuity linked to the extent of their ability to face the business difficulties that must be performed for their customers, through the Specialized cadres who work inside. This study aimed o show the impact of distributive justice on the creative behavior of workers in tourism companies’ category. This study was based on the analysis of 400 survey forms out of 450 questionnaires distributed to a random sample of employees of tourism companies’ category "A" in Cairo and Alexandria. There is a statistical significance between the Justice of distribution and the creative behavior of workers in tourism companies.

ISSN: 2537-0952