ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







"تأثير استخدام أسلوبي التعليم المكثف والموزع على مستوى أداء سباحة الزحف على البطن لدى طالبات كلية التربية الرياضية جامعة بورسعيد"

العنوان المترجم: "The Impact of Using the Intensive and Distributed Teaching Styles on The Level of Breaststroke Swimming Performance Among Female Students of The Faculty of Physical Education, Port Said University"
المصدر: مجلة بحوث التربية الشاملة
الناشر: جامعة الزقازيق - كلية التربية الرياضية للبنات
المؤلف الرئيسي: وهبة، نرمين أحمد محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 1 - 18
DOI: 10.21608/JSEI.2021.221780
ISSN: 2535-230X
رقم MD: 1230466
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

12

حفظ في:
المستخلص: هدف البحث إلى الكشف عن تأثير استخدام أسلوبي التعليم المكثف والموزع على مستوى أداء سباحة الزحف على البطن لدى طالبات كلية التربية الرياضية جامعة بورسعيد. واعتمد البحث على المنهج التجريبي. وتمثلت أدوات البحث في استمارة تسجيل القياسات الخاصة بمعدلات النمو السن والطول والوزن، واستمارة استطلاع رأي الخبراء، واستمارة تقييم مستوى أداء سباحة الزحف على البطن، وجهاز الرستاميتر لقياس الطول، وميزان طبي لقياس الوزن بالكيلو جرام، وساعة إيقاف، تم تطبيقهم على عينة مكونة من (20) طالبة من طالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية بنين وبنات ببورسعيد للعام الجامعي (2018/2019)، تم تقسيمهم إلى مجموعتين، الأولى تستخدم أسلوب التعليم المكثف وقوامها (10) طالبات، والثانية تستخدم أسلوب التعليم الموزع قوامها (10) طالبات. وجاءت نتائج البحث مؤكدة على وجود فروق بين القياسين القبلي والبعدي لمجموعة التعليم المكثف في الاختبارات البدنية لصالح القياس البعدي. وأوصى البحث بضرورة الاهتمام باستخدام أسلوبي التعليم المكثف والموزع في تنمية المهارات الحركية في السباحة. كُتب هذا المستخلص من قِبل المنظومة 2022

ISSN: 2535-230X