ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







توسيط التراحم الذاتي في العلاقة بين التوجيه المهني والنواتج التنظيمية بالتطبيق على معاوني أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنصورة

المصدر: المجلة المصرية للدراسات التجارية
الناشر: جامعة المنصورة - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: جودة، عبدالمحسن عبدالمحسن حسن (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الشافعي، أية صالح محمد علي (م. مشارك), عشري، تامر إبراهيم السيد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج45, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 74 - 102
رقم MD: 1231508
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التوجيه المهني | التراحم الذاتي | النواتج التنظيمية | Career Mentoring | Self-Compassion | Organizational Outcomes
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

60

حفظ في:
المستخلص: استهدفت هذه الدراسة تحديد التأثير المباشر وغير المباشر للتوجيه المهني على النواتج التنظيمية من خلال توسيط التراحم الذاتي بالتطبيق على معاوني أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنصورة، واعتمدت الدراسة على قائمة استقصاء لجمع البيانات من معاوني أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنصورة، وقد بلغت عدد القوائم ٣٢٢ قائمة، وتم تطبيق أسلوب تحليل المسار لاختبار فروض الدراسة عن طريق استخدام البرنامج الإحصائي (PLS,v.7) وتوصلت الدراسة إلى وجود تأثير معنوي إيجابي للتوجيه المهني على التراحم الذاتي، كما توصلت إلى وجود تأثير معنوي إيجابي للتوجيه المهني على النواتج التنظيمية، ووجود تأثير معنوي إيجابي للتراحم الذاتي على النواتج التنظيمية، كما يوجد تأثير معنوي غير مباشر للتوجيه المهني على النواتج التنظيمية من خلال توسيط التراحم الذاتي.

This study aimed to investigate the direct and indirect effect of career mentoring on organizational outcomes through self-compassion. Data were collected 322 Teaching assistants in Mansoura university. Partial least squares structural equation modeling (PLS-SEM) was employed to test the hypotheses. The study results showed that there were direct positive significant effects of career mentoring on self-compassion. Also, found a significant positive effect of career mentoring on organizational outcomes. And found a significant positive effect of self-compassion on organizational outcomes. Moreover, found a significant positive indirect effect of career mentoring on organizational outcomes through mediating self-compassion.