ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دراسة أسباب الفاقد من الأغذية من وجهة نظر عينة من مديري المطاعم بالقاهرة

العنوان بلغة أخرى: A Study of Food Waste Causes from the Perspective of a Sample of Restaurant Managers in Cairo
المصدر: مجلة كلية السياحة والفنادق
الناشر: جامعة مدينة السادات - كلية السياحة والفنادق
المؤلف الرئيسي: منيسى، رانيا محمد سيد أحمد محمود (مؤلف)
مؤلفين آخرين: مرسي، محمد عبدالوهاب (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج6, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: يونيو
الصفحات: 65 - 81
DOI: 10.21608/mfth.2022.229930
ISSN: 2537-0952
رقم MD: 1290219
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الفاقد من الأغذية | ممارسات إدارة الفاقد | طبيعة الفاقد من الأغذية | توجهات مديري المطاعم | Food Waste | Food Waste Practices | Nature of Food Waste | Restaurant Managers' Perspectives
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

11

حفظ في:
المستخلص: نظرا لما ينتج عن زيادة معدلات الفاقد من المنتجات الغذائية من آثار اقتصادية واجتماعية وبيئية سلبية، اتجهت العديد من مؤسسات خدمة الأغذية والمشروبات إلى تبني مجموعة من الممارسات المتعلقة بإدارة الفاقد من الأغذية، بالأسلوب الذي يقلل من معدلاته. ولقد أجريت الدراسة من خلال استطلاع رأي 57 من مديري المطاعم بالقاهرة، وذلك بهدف تحديد الأسباب الرئيسية لزيادة معدلات الفاقد من الأغذية، والتعرف على الأصناف الغذائية المدرجة في قوائم الطعام الأكثر إنتاجا للفاقد. وأظهرت النتائج وجود دلالة إحصائية بين وعي المديرين بمفهوم الفاقد من الأغذية وبين اتجاهاتهم فيما يتعلق بكل من مفهوم الفاقد من الغذاء والممارسات التي تؤدي إلى السيطرة على هذا الفاقد والإجراءات التي تؤدي إلى الربحية حتى وإن تعارضت مع تلك الممارسات.

Due to The negative economic, social and environmental impacts resulting from increased rates of food waste, many food and beverage service establishments have tended to adopt a set of practices related to food waste management, in a manner that reduces its rates. The study was conducted through a survey of 57 restaurant managers in Cairo, with the aim of identifying the main reasons for the increase in food waste rates and identifying the food items included in the menus that produce the most food waste. The results showed a statistical significance between managers' awareness of the concept of food waste and their attitudes towards each of the concept of food waste, the practices that lead to controlling this waste and the profitable procedures even if they conflict with those practices.

ISSN: 2537-0952