ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر أبعاد جودة الخدمة على رضا العملاء: دراسة ميدانية على عملاء شركات الاتصالات الخلوية السورية

العنوان بلغة أخرى: The Effect of Service Quality Dimensions on Customer Satisfaction: A Field Study on Syrian Cellular Customers
المصدر: مجلة جامعة البعث سلسلة العلوم الاقتصادية
الناشر: جامعة البعث
المؤلف الرئيسي: زهرة، ريان (مؤلف)
المجلد/العدد: مج44, ع23
محكمة: نعم
الدولة: سوريا
التاريخ الميلادي: 2022
التاريخ الهجري: 1443
الصفحات: 29 - 55
ISSN: 1022-467X
رقم MD: 1332260
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
جودة الخدمة | رضا العملاء | Service Quality | Customer Satisfaction
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: سعى هذا البحث إلى التعرف على أثر أبعاد جودة الخدمة على رضا العملاء والمتمثلة بالملموسية والاعتمادية والأمان والتعاطف والاستجابة في الشركة السورية للاتصالات عن طريق دراسة أبعاد جودة الخدمة موضوع الدراسة. تألف مجتمع الدراسة من العملاء المستفيدين من خدمات الشركة السورية للاتصالات الخليوية واستخدمت الاستبانة وسيلة للحصول على البيانات وتم تحليلها باستخدام برنامج spssالإحصائي وتكونت عينة الدراسة من 200 عميل (مستجيب) ممن استفادوا من خدمات الشركتين معا. وتوصلت هذه الدراسة إلى وجود تأثير معنوي لأبعاد جودة الخدمة المقدمة (الملموسية، الاعتمادية، الأمان، التعاطف الاستجابة) على رضا العملاء.

This research sought to identify the impact of the dimensions of service quality on customer satisfaction, which is tangible, reliable, safe, sympathetic, responsive in the syrian company for cellular communications. the questionnaire was used as a means to obtain the data and it was analyzed using the statistical program spss. the research sample consisted of 200 respondents who benefited from the services of both companies. this research found that there is a significant effect of diminishing the quality of the services provided on customer satisfaction.

ISSN: 1022-467X