ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







قياس الأداء البيئي في منظمات الأعمال: دراسة حالة شركة تويوتا

العنوان بلغة أخرى: Measuring Environmental Performance in Business Organizations: Case Study of Toyota Corporation
المصدر: مجلة البحوث الاقتصادية والمالية
الناشر: جامعة العربي بن مهيدي أم البواقي - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: خميلي، فريد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: دباش، أميرة (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج9, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 333 - 350
DOI: 10.37164/2056-009-002-015
ISSN: 2352-9822
رقم MD: 1350162
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
أداء بيئي | إدارة بيئية | مؤشرات بيئية | شركة Toyota | Environmental Performance | Environmental Management | Environmental Indicators | Toyota Corporation
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

30

حفظ في:
المستخلص: يهدف هذا البحث إلى معرفة الأداء البيئي، الذي يعتبر أهم أداء داخل المنظمات وتحقق من خلاله التميز على المنافسين، وذلك من خلال بيان منافعه وإدارته والمؤشرات التي تقيسه. كما يهدف أيضا للتطرق إلى تجربة رائدة في مجال الأداء البيئي وهي تجربة شركة Toyota، من خلال تحليل استراتيجيتها البيئية وقياس أدائها البيئي. وخلصت الدراسة إلى أن شركة تويوتا لها تجربة رائدة يمكن الاستفادة منها، إذ كانت جميع المؤشرات موجبة مما يدل على أن لهذه الشركة استراتيجية فعالة وواضحة للحفاظ على البيئة.

This research aims to know the environmental performance, which is the most important performance in business organizations, by showing its benefits, its management, and the indicators to measure it. The research also aims study a successful experience in the field of environmental performance "experience of Toyota" By analyzing its environmental strategy and measuring its environmental performance. The study were concluded that Toyota is a Leading experience that can be benefited from, as all indicators were positive, which indicates that this company has an effective and clear strategy to protect the environment.

ISSN: 2352-9822