ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







استراتيجيات التدريس في برنامج دمج الطلاب ذوي صعوبات التعلم في الولايات المتحدة الأمريكية

المصدر: الثقافة والتنمية
الناشر: جمعية الثقافة من أجل التنمية
المؤلف الرئيسي: المنقاشي، محمد حماد محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: س22, ع175
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: أبريل
الصفحات: 1 - 34
ISSN: 2356-9646
رقم MD: 1362693
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
صعوبات التعلم | الدمج | استراتيجية التدريس | الولايات المتحدة الأمريكية | تطوير | وصفي | وثائقي | برنامج الدمج | Learning Difficulties | Inclusion | Teaching Strategy | The United States of America | Development | Descriptive | Documentary | Inclusion Program
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

40

حفظ في:
المستخلص: هدفت هذه الدراسة إلى التعريف باستراتيجيات التدريس في برنامج دمج الطلاب ذوي صعوبات التعلم في الولايات المتحدة الأمريكية، ولتحقيق أهداف الدراسة استخدم الباحث المنهج الوصفي الوثائقي. أن أبرز طرق التدريس المطبقة في برنامج دمج الطلاب ذوي صعوبات التعلم في الولايات المتحدة الأمريكية هي: التدريس المشترك وهو يعرف بأنه قيام اثنين أو أكثر من المعلمين بعملية التدريس لمجموعة من الطلبة في الفصل العادي، ويزيد هذا الاتجاه من فرصة وجود العديد من الخيارات التعليمية، ويحسن من جودة البرامج المطبقة على الطلاب جميعا سواء الطلاب ذوي صعوبات التعلم أو غيرهم، ويوفر الدعم للطلبة، حيث يمكنهم من الاستفادة من مناهج التعليم. فمعلمي الفصل العادي ومعلمي التربية الخاصة المعنين بتعليم الطلاب ذوي صعوبات التعلم الذين يتمتعون بدرجة من المرونة يمكنهم التعلم معا بنجاح لأداء هذا الدور التعاوني. واستراتيجية التعليم المتباين التي تهتم بمقابلة الاختلاف في قدرات الطلبة جميعهم والتركيز على ميول الطالب ورغباته، كما أنها تركز على تعميق الفهم في مجال المعرفة، والتطبيق، ويكون دور الطالب سواء من الطلاب العاديين، أو من الطلاب ذوي صعوبات التعلم مخططا باحثاً، وهو محور العملية التعليمية من خلال الانهماك في المهمة وذلك باستخدام التمايز في الأساليب والإجراءات داخل الصف العادي. واستراتيجية محطة التدريس وهو أسلوب تدريسي يتم من خلال تقسيم الطلاب إلى ثلاث مجموعات منفصلة، تعمل كل مجموعة مع أحد المدرسين بالإضافة إلى وجود وقت عمل مستقل لكل مجموعة، ليتم في هذا الوقت تبادل الأفكار بين الطلاب والمناقشة بتفاعل ملحوظ من قبل الطلاب ذوي صعوبات التعلم، فائدة هذا الأسلوب أنه يمكن لكل الطلاب الاستفادة من هذا النموذج سواء من الطلاب العاديين أو الطلاب ذوي صعوبات التعلم من خلال القدرة على تلقي تعليمات مجموعة صغيرة.

This study aimed to introduce the teaching strategies in the program to integrate students with learning difficulties in the United States of America, and to achieve the objectives of the study, the researcher used the descriptive and documentary method. The most prominent teaching methods applied in the integration program for students with learning disabilities in the United States of America are: Co-teaching: It is defined as two or more teachers teaching a group of students in the regular class. This trend increases the chance of having many educational options, improves the quality of the programs applied to all students, whether students with learning difficulties or others, and provides support for students, where they can benefit from the educational curricula. Regular classroom teachers and special education labs involved in teaching students with learning disabilities who have a degree of flexibility can learn together successfully to fulfill this collaborative role. And the differentiated education strategy that is concerned with meeting the difference in the abilities of all students and focusing on the student’s tendencies and desires, as it focuses on deepening understanding in the field of knowledge and application. By engaging in the task, using differentiation of methods and procedures within the regular classroom. The strategy of the teaching station, which is a teaching method by dividing students into three ,separate groups, each group works with one of the teachers in addition to having an independent working time for each group, so that at this time the exchange of ideas between students and discussion with a noticeable interaction by students with learning difficulties, a benefit This method is that all students can benefit from this model, whether normal students or students with learning disabilities through the ability to receive small group instruction.

ISSN: 2356-9646

عناصر مشابهة