ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Information and Communication Technology and Work-Related Stress on Costumer Services Employees: Algerian State Owned Postal Services – Tebessa- a Field Study

العنوان بلغة أخرى: تكنولوجيا الإعلام والاتصال والضغط المهني لدي عمال الشباك: دراسة ميدانية بريد الجزائر - تبسة -
المصدر: مجلة الرسالة للدراسات والبحوث الإنسانية
الناشر: جامعة العربي التبسي تبسة - مخبر الدراسات الإنسانية والأدبية
المؤلف الرئيسي: Abdelhalim, Rekab (Author)
مؤلفين آخرين: Draouet, Wahid (Co-Author)
المجلد/العدد: مج8, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: أفريل
الصفحات: 1168 - 1187
ISSN: 2543-3938
رقم MD: 1381031
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الضغط المهني | تكنولوجيا الإعلام والاتصال | Information and Communication Technology | Work-Related Stress
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: لا تكاد أي مؤسسة تجارية أو خدمية، اقتصادية، كبيرة، صغيرة، حكومية أو خاصة، تخلو من تكنولوجيا الإعلام والاتصال، باعتبارها أحد التروس الأساسية التي تقود عجلة المجتمعات الصناعية الحديثة بكافة أشكالها. فكما أن لهذه التكنولوجيا آثار إيجابية على المجتمعات والمؤسسات على اختلاف أنواعها، فإن لها جوانب مظلمة على جمهور متلقيها، وخاصة موظفي الخطوط الأمامية في مواقعهم المختلفة، في هذا المقال هدفنا إلى دراسة الضغط المهني وأثاره على الموظفين مستخدمي تكنولوجيا الإعلام والاتصال والتي أسفرت نتائجها على تنامي حاد للضغوط المهنية في الوسط المهني بما يؤثر على الصحة، الأداء، الحالة الاجتماعية للعمال الأمر الذي يهدد استمرارية المؤسسة.

Almost no commercial or service enterprise, large or small, governmental or private, is without information and communication technology (ICT) as basic gears driving the wheel of modern industrial societies in all their forms. As much as this technology benefits societies and institutions of all kinds, it has negative consequences for its recipients, particularly front-line employees in their various locations. The purpose of this article is to investigate occupational pressure and its effects on employees who use information and communication technology. This has resulted in a sharp increase in occupational pressures in the professional environment, which negatively affects the health, performance, and social status of workers and threatens the institution's continuity..

ISSN: 2543-3938