ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







A Learning Cycle Approach for Inquiry-Based Teaching 5E Instructional Model

العنوان بلغة أخرى: مبدأ التعلم المستمر القائم على التدريس باستخدام النموذج التعليمي
المصدر: مجلة جامعة تكريت للعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة تكريت - كلية التربية للعلوم الإنسانية
المؤلف الرئيسي: جمعة، محمد صالح (مؤلف)
مؤلفين آخرين: إسماعيل، نجوى ياسين (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج30, ع5
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2023
الصفحات: 79 - 89
ISSN: 1817-6798
رقم MD: 1385104
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التعلم | المبدأ الدوري | القائم على الأستفسار | التعليم | النموذج التعليمي | Learning | Cycle Approach | Inquiry- Based | Teaching | 5E Instructional Model
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يعد تنفيذ التدريس القائم على التحقيق موضوعًا رئيسيًا في وثائق إصلاح تعليم العلوم الوطنية. يعرض هذا البحث أن التحقيق يجب أن يكون استراتيجية مركزية لجميع مناهج العلوم. يساعد استخدام نهج دورة التعلم في الفصل الدراسي على تسهيل ممارسات الاستفسار لأن دورات التعلم التي تركز على المبادئ البنائية وتؤكد على تفسير الظواهر والتحقيق فيها، واستخدام الأدلة لدعم الاستنتاجات، والتصميم التجريبي. على الرغم من وجود العديد من الاختلافات في دورات التعلم، إلا أن تلك التي تم تسليط الضوء عليها في هذا البحث تعتبر طريقة لدعم التدريس والقائم على الاستفسار والبحث. كما يتم تناول استخدام النموذج في العديد من برامج التطوير المهني لتعليم مختلف العلوم.

The implementation of inquiry-based teaching is a major theme in national science education reform documents. Science for All Americans (Rutherford & Alhgren, 1990) and the National Science Education Standards (NRC, 1996). This research argue that inquiry needs to be a central strategy of all science curricula. Using a learning cycle approach in the classroom helps to facilitate inquiry practices because learning cycles focus on constructivist principles and emphasize the explanation and investigation of phenomena, the use of evidence to back up conclusions, and experimental design. Although there are several variations of learning cycles, the one that is highlighted in this research as a method to support inquiry-based teaching is the 5E Instructional Model (Bybee & Landes, 1990). The use of this model in several science education professional development programs is also addressed.

ISSN: 1817-6798