ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تأثير الرقمنة على جودة الخدمات الفندقية: دراسة حالة عينة من الفنادق المصنفة لولايات الشرق

العنوان بلغة أخرى: The Effect of Digitization on the Quality of Hotel Services: A Case Study of a Sample of Hotels Classified in the States of the East
المصدر: مجلة الآفاق للدراسات الاقتصادية
الناشر: جامعة العربي التبسي تبسة - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: رايس، عبدالرحمان (مؤلف)
المجلد/العدد: مج8, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: يونيو
الصفحات: 426 - 439
ISSN: 2571-9769
رقم MD: 1398202
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الرقمنة | جودة الخدمة | الفندقية | Digitization | Quality of Service | Hotel
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

21

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على أثر الرقمنة على جودة الخدمات الفندقية مع محاولة دراسة واقع هذه العلاقة على عينة من الفنادق المصنفة لولايات الشرق. ففي ظل بيئة ديناميكية تتميز بالتعقيد والتغير المستمر، تسعى مؤسسات الخدمات الفندقية كغيرها من المؤسسات الخدمية لمواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة التي تشهدها بيئتها، وإيجاد أفضل الآليات لتحسين الخدمات المقدمة لنزلائها. ويتجلى ذلك في التحول نحو الاستخدامات الإلكترونية ورقمنة أنشطتها المختلفة في إطار السعي إلى التحسين من جودة خدماتها.

This study aims to shed light on the impact of digitization on the quality of hotel services; With an attempt to study the reality of this relationship on a sample of hotels classified in the eastern states. In a dynamic environment characterized by complexity and constant change, hotel services institutions, like other service institutions, seek to keep pace with the modern technological developments in their environment, and to find the best mechanisms to improve the services provided to their guests. This is reflected in the shift towards electronic uses and the digitization of its various activities in an effort to improve the quality of its services.

ISSN: 2571-9769