ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الثقافة الوطنية وتأثيرها على الثقافة التنظيمية والصراع داخل المؤسسة الجزائرية

العنوان بلغة أخرى: National Culture and its Impact on Organizational Culture and Conflict within the Algerian Institution
المصدر: مجلة المنهل الإقتصادي
الناشر: جامعة الشهيد حمه لخضر الوادي - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: بلقاضي، الأمين (مؤلف)
المجلد/العدد: مج6, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: جوان
الصفحات: 11 - 20
ISSN: 2602-7968
رقم MD: 1399060
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الثقافة الوطنية | الثقافة التنظيمية | الصراع | National Culture | Organizational Culture | Conflict
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

8

حفظ في:
المستخلص: نهدف من خلال هذا المقال العلمي، إلى معالجة إشكالية تأثير الثقافة الوطنية على الثقافة التنظيمية والصراع داخل المؤسسة، وهذا باعتبار أن المؤسسة ما هي إلا نسقا فرعيا من انساق المجتمع ككل، فالمؤسسة تأثر في محيطها، كما أنها تتأثر بما يجري خارجها، فالطاقم البشري العامل في المؤسسة، هو موردها الأساسي والمعول عليه في تحقيق الأهداف، من اجل بقاء المؤسسة، هذا المورد البشري ما هو بلا أفراد من بني المجتمع، يحملون أفكار وثقافة هذا المجتمع، التي تشبعوا بها في تنشئتهم الاجتماعية.

Through this scientific article, we aim to address the problem of the impact of national culture on organizational culture and conflict within the institution, considering that the institution is only a sub-form of the society as a whole. The institution is its main and reliable resource in achieving the goals, for the sake of the institution’s survival. This human resource is not without individuals from the community, who carry the ideas and culture of this society, which they have imbued in their social upbringing.

ISSN: 2602-7968