ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تأثير استراتيجية الدعائم التعليمية وفق التفكير المنطقي في أداء بعض مهارات الجمناستك للطلاب

العنوان بلغة أخرى: The Effect of the Educational Props Strategy According to Logical Thinking on the Performance of Some Gymnastics Skills for Students
المصدر: مجلة القادسية لعلوم التربية الرياضية
الناشر: جامعة القادسية - كلية التربية الرياضية
المؤلف الرئيسي: نعمة، علي شاكر (مؤلف)
مؤلفين آخرين: كمال الدين، حامد نوري علي (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج23, ع1
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: آذار
الصفحات: 67 - 75
ISSN: 1991-7791
رقم MD: 1402348
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الدعائم التعليمية | التفكير المنطقي | Educational Props | Logical Thinking
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

7

حفظ في:
المستخلص: تتكون الجمناستك مع مجموعة من الحركات المختلفة والمتعددة منها حركات أرضية تقام على البساط ومنها حركات تقام على أجهزة مختلفة ومتعددة، وتحتاج هذه الحركات إلى استراتيجيات وطرق لغرض تعليمها فهي حركات فيها نوع من الصعوبة بالأداء خصوصا أنها تحتاج إلى تركيز عالي جدا ودعم مستمر للمتعلم الذي يؤدي الحركة أو الفعالية. ومن الواجب علينا أن نبحث عن أفضل الاستراتيجيات او الأساليب التي تحقق لنا هذا الهدف وتيسر علينا عملية التعليم وتساعد المتعلمين أن يستجيبوا ويتفاعلوا مع عملية التعلم. لذلك لجأ الباحث إلى استخدام استراتيجية الدعائم التعليمية التي تعتمد على تقديم جميع أنواع الدعم المستمر للمتعلم في جميع أجزاء الوحدة التعليمية بعدد مختلف من الأنشطة والفعاليات وعدم تركه وحيدا أثناء عملية التعلم حيث يتلقى المتعلم الدعم من قبل المدرس او من قبل الزميل لغرض تأدية المهارة بشكل جيد والتعود عليها وإتقانها.

The gymnasts consist of a range of different movements, including ground movements based on the rug, some movements based on different and multiple devices, and these movements need strategies and methods for the purpose of teaching them. They are movements that have a kind of difficulty in performance, especially since they need very high concentration and continuous support for the learner who performs them. We must look for the best strategies or methods that achieve this goal, facilitate the process of education, and help learners respond and interact with the learning process. Therefore, the researcher resorted to using the strategy of educational pillars, which depends on providing all kinds of continuous support to the learner in all parts of the educational unit in a different number of activities and events and not leaving him alone during the learning process where the learner receives support from the teacher or by a colleague for the purpose of performing the skill well, getting used to it, and mastering it.

ISSN: 1991-7791