ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Impact of Satisfaction with Major on Academic Achievement: A Case Study of Al-Quds University Students

العنوان بلغة أخرى: أثر الرضا عن التخصص على التحصيل الدراسي لدى طلبة جامعة القدس
المصدر: مجلة آفاق علم الاجتماع
الناشر: جامعة لونيسي علي البليدة 2 - كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية
المؤلف الرئيسي: Banat, Bassam Yousef Ibrahim (Author)
المجلد/العدد: مج9, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 153 - 181
ISSN: 1112-8259
رقم MD: 1429862
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الرضا عن التخصص | التحصيل الدراسي | التعليم العالي | جامعة القدس | Satisfaction with Major | Academic Achievement | Higher Education | Al-Quds University
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تناولت الدراسة أثر الرضا عن التخصص على التحصيل الدراسي لدى طلبة جامعة القدس، وتحقيقا لهذا الهدف استخدمت الاستبانة أداة لجمع البيانات في (44) فقرة، من خلال عينة طبقية تكونت من (343) طالبا وطالبة. بينت النتائج أن طلبة جامعة القدس راضون بدرجة متوسطة عن تخصصاتهم الدراسية، وأشارت إلى أن الرضا عن التخصص مؤشر جيد للتحصيل الدراسي لطلبة جامعة القدس، فالطلبة الأكثر رضا عن تخصصاتهم كان تحصيلهم الدراسي أعلى.

The current study aimed at identifying the impact of satisfaction with major on academic achievement among Al-Quds University students. Satisfaction with major index of a 44-item was administrated to three hundred forty-three senior students using the stratified random sampling method. Findings demonstrate that Al-Quds University senior students experienced a moderate level of major satisfaction. Findings revealed that satisfaction with major emerged as a significant predictor of academic achievement; students' with higher satisfaction with major were performing better academically.

ISSN: 1112-8259