ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Use of Problem Solving in Teaching English for Marketing

العنوان بلغة أخرى: استخدام نهج حل المشكلات في تدريس اللغة الإنجليزية للتسويق
المصدر: مجلة البحث العلمي في التربية
الناشر: جامعة عين شمس - كلية البنات للآداب والعلوم والتربية
المؤلف الرئيسي: الخولي، شيماء حسين علي (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Alkhuly, Shaimaa Hussein Ali
المجلد/العدد: ع24, ج4
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: أبريل
الصفحات: 169 - 213
ISSN: 2356-8348
رقم MD: 1434868
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
حل المشكلات | التعلم القائم على المحتوي | اللغة الإنجليزية للتسويق | Problem Solving | Content Based Learning | English for Marketing
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1

حفظ في:
المستخلص: لا تقتصر أهمية اللغة الإنجليزية للأعمال على البرج العاجي للمسار الأكاديمي فقط وإنما تمتد أيضا لتشمل النجاح في مكان العمل لأن العمل يتطلب اتصالا فعالا متمثلا في القدرة على تقديم العروض والأفكار والقدرة على الإقناع والتفاوض في ظل عالم يتسم بالتنافس. من بين مواد اللغة الإنجليزية للأعمال التي يدرسها طلاب المعهد العالي للحاسب الآلي والعلوم الإدارية المتقدمة في البحيرة هي اللغة الإنجليزية للتسويق. حيث يتطلب هذا الفرع الدمج بين المهارات اللغوية الأربع والمحتوى التسويقي لحل مشاكل تسويقية حقيقية. وبالتالي، اختار الباحث عشوائيا 30 طالبا وطالبة من طلاب السنة الأولى لدراسة اللغة الإنجليزية للتسويق عبر استراتيجية حل المشكلات. تتطابق كل خطوة من خطوات حل المشكلة مع عملية التسويق والمهارات اللغوية اللازمة لحل المشكلة. ولقد أثبتت نتائج هذه الدراسة شبه التجريبية فعالية التعامل مع اللغة الإنجليزية للتسويق كمشكلة والوصول إلى حل من ضمن مجموعة من الحلول بناء على المقارنة والقدرة على اتخاذ القرار. كما أن نتائج الاختبار القبلي البعدي لمهارات اللغة الإنجليزية الأربعة تعكس التطور في أداء التقييم البنائي على مدار الفصل الدراسي.

Business English importance is not exclusive to the ivory tower of the academic pathway. It extends to include success at work place as business requires interactive communication. English for Marketing is one of the Business English subjects that the students of the Higher Institution of Computers and Advanced Administration at Al Behera study. Such a branch requires the integration of the four language skills and marketing content to solve real marketing problems. The gap between the market needs and those students' level in English for marketing triggered the researcher to randomly chose 30 of those first year students to approach this subject via problem solving strategy. Each step of the problem solving process matches the process of marketing and the language skills that are necessary to address authentic marketing problems. The rejection of the null-hypotheses of this quasi experimental study proves the efficiency of dealing with English for Marketing as a problem. The results of the pre-post test mirror the formative assessment that assess the students' progress along the period of the study.

ISSN: 2356-8348