ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Task-Based Listening to Motivate EFL Students to Speak

العنوان بلغة أخرى: مهارة الاستماع القائم على المهام لتحفيز طلبة اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية على التحدث
المصدر: مجلة الأكاديمية للدراسات الاجتماعية والإنسانية
الناشر: جامعة حسيبة بن بوعلي بالشلف
المؤلف الرئيسي: Bouakel, Toufik (Author)
المجلد/العدد: مج15, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2023
الصفحات: 350 - 358
DOI: 10.33858/0500-015-001-037
ISSN: 2437-0320
رقم MD: 1451775
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch, IslamicInfo, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التحفيز | الكلام | طلاب اللغة | الإنجليزية كلغة أجنبية | الاستماع القائم على المهام | EFL Students | Motivation | Speaking | Task-Based Listening
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

3

حفظ في:
المستخلص: نطاق التحفيز البحثي غامض لدرجة أنه يكاد يكون من المستحيل دراسة جوانبه المختلفة. في البحث اللغوي، غالبا ما يرتبط التحفيز بالمهارات الأربع، وهي القراءة والاستماع والكتابة والتحدث هذا الأخير يتطلب تفكيرا تحفيزيًا عاليًا لتحسينه. على الرغم من البحث المتزايد حول التحفيز من ناحية، والتطور الملحوظ لدراسات التحدث في اللغة الثانية، من ناحية أخرى، فقد تم استكشاف موضوع تقاطع المجالين جزئيًا فقط. لقد لوحظ بشكل متكرر أن العديد من المتعلمين يجدون صعوبات في الكلام؛ أو بالأحرى هم محبطون للتحدث تعكس الدراسة الحالية الصعوبات التي يواجهها طلاب اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في التحدث بإجراء مقابلات مع طلاب السنة الأولى من اللغة الإنجليزية في جامعة الشلف، تم الكشف عن أن الافتقار إلى المفردات وعدم التمكن من القواعد النحوية يخلقان شعورا بالقلق يدفعهم إلى الإحباط. كما تم الكشف عن أن الاستماع القائم على المهام يساهم بطريقة استراتيجية لتحفيز الطلاب على التحدث لأنه قد يتغلب على الصعوبات المذكورة سالفا.

The research scope of motivation is so vague that it is almost impossible to examine its various aspects. In language research, motivation is often attached to the four skills, namely reading, listening, writing, and speaking. The speaking skill requires a high motivational thinking to be improved. Despite the increasing research on motivation the one hand, and the remarkable development of speaking studies of L2, on the other, the topic of the intersection of the two fields has only been partially explored. It has been frequently noticed that many learners find difficulties to speak; or rather they are demotivated to speak. The present study reflects on EFL students’ difficulties in speaking. Through interviewing first year EFL students at Chlef University, it was revealed that the lack of vocabulary and the non-mastery of grammatical rules create a feeling of anxiety that turn them to be demotivated. It was revealed that task-based listening contributes strategically to motivate students to speak since it may overcome the aforementioned difficulties.

ISSN: 2437-0320