ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور تكنولوجيا المعلومات والإتصال في عصرنة النظام البنكي الجزائري

العنوان المترجم: The Role of Information Technology and Communication in The Modernization of The Algerian Banking System
المصدر: دراسات
الناشر: جامعة عمار ثليجي بالأغواط
المؤلف الرئيسي: سعدان، أسيا (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بن ثابت، علي (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع47
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2016
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 146 - 156
DOI: 10.34118/0136-000-047-010
ISSN: 1112-4652
رقم MD: 766276
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, IslamicInfo, HumanIndex, AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

33

حفظ في:
المستخلص: تعتبر تكنولوجيا المعلومات والاتصال من أهم المتغيرات التي شهدتها الساحة الدولية في الفترة الأخيرة والتي أثرت بشكل مباشر على المؤسسات البنكية والمالية؛ محدثة تغيرات جذريه في العمل المصرفي من خلال تحوله من الممارسات التقليدية إلى الممارسات الإلكترونية؛ لذا فإن استمرارية البنك في الوقت الحالي أصبحت مرهونة بقدرته على تطوير بنيته التحتية يما يتماشى والتطورات التكنولوجية المتسارعة. وتهدف هذه الدراسة إلى توضيح مفهوم تكنولوجيا المعلومات والاتصال وتأثيراتها على النشاط البنكي بصفة عامة، وصولا إلى تحديد انعكاساتها على النظام البنكي الجزائري.

The technology of information and communication is considered as the most important changes that witnessed the world recently. This technology had a direct impact on banking and financial institutions. It caused radical changes in the banking system by transforming its traditional practices to electric practices. Nowadays, the continuity of banks depends on the fast development of its infrastructure as the other technologies development. The aim of this study is to clarify the concept of information and communication technologies, their impact on the banking activity in general and the Algerian banking system in particular..

ISSN: 1112-4652