ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أهمية تدريس مادة التربية الإسلامية في التحصيل وتنمية التفكير الإبداعي: 3

المصدر: هدي الإسلام
الناشر: وزارة الأوقاف والشئون والمقدسات الإسلامية
المؤلف الرئيسي: أبو شريعة، زياد أحمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج59, ع6
محكمة: لا
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2015
التاريخ الهجري: 1437
الشهر: تشرين الأول
الصفحات: 61 - 68
رقم MD: 796982
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

60

حفظ في:
المستخلص: The research aims to identify the importance of teaching Islamic education in the achievement and the development of creative thinking. The article focuses on the active and positive role of the students encouraging them to use their mind and stimulating their minds to produce new diverse ideas and to use unconventional sources of knowledge.
The article illustrates the planning and the development of the curricula and the methods of teaching Islamic education in terms of implementation of this strategy. The article sets some suggestions such as encouraging teachers to use modern teaching strategies during teaching them in different classes and subjects, focusing on the activities that develop creative thinking skills, training in-service teacher on the use of modern teaching strategies as well as carrying out research similar to this study on classes and other study materials. Studying the impact of the modern teaching strategy is also addressed in the article..
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2018

هدف المقال إلى التعرف على أهمية تدريس مادة التربية الإسلامية في التحصيل وتنمية التفكير الإبداعي. ركز المقال على الدور النشط والإيجابي للطالب وتشجيعه على استخدام عقله وحفز هذا العقل، لإنتاج أفكار جديدة ومتنوعة واستخدام مصادر غير تقليدية في الحصول على المعرفة.
وكشف المقال عن تخطيط وتطوير المناهج وطرائق تدريس التربية الإسلامية من حيث تطبيق هذه الاستراتيجية. وخرج المقال بمجموعة من المقترحات، وهي تشجيع المعلمين على استخدام استراتيجية التدريس الحديثة أثناء تدريسهم في الصفوف والمواد المختلفة. والعمل على التركيز على الأنشطة التي تنمي مهارات التفكير الإبداعي. وتدريب المعلمين أثناء الخدمة على استخدام استراتيجية التدريس الحديثة. أيضاً إجراء بحوث مشابهة لهذه الدراسة على صفوف ومواد دراسية أخرى ودراسة تأثير استراتيجية التدريس الحديثة.
كُتب هذا المستخلص من قِبل دار المنظومة 2018