ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







طرائق التدريس المعتمدة في الجامعة وعلاقتها بإدارة الضبط الصفي ومقترحات علاجها

العنوان بلغة أخرى: Teaching Methods Approved in the University and its Relationship to Classroom Discipline and Management Proposals Treated
المصدر: مجلة البحوث التربوية والنفسية
الناشر: جامعة بغداد - مركز البحوث التربوية والنفسية
المؤلف الرئيسي: الكبيسي، جمعة سريح (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عمايرة، عبدالله عيسى (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع51
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2016
الصفحات: 1 - 31
DOI: 10.52839/0111-000-051-001
ISSN: 1819-2068
رقم MD: 806585
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
طرائق التدريس | علاقة | الضبط الصفي | Teaching Methods | Relationship | Classroom Discipline
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تهدف الدراسة الكشف عن علاقة طرائق التدريس المعتمدة في جامعة جرش بالضبط الصفي، ولتحقيق هدف الدراسة تم تطوير استبانة مكونة من (39) فقرة، وجرى تحقيق الصدق والثبات لها، ثم وجهت إلى عينة من الأساتذة في الجامعة مكونة من (122) أستاذا جامعيا من مجموع (172) أستاذا، وهم مجتمع الدراسة. توصلت الدراسة إلى وجود علاقة بين طرائق التدريس باستراتيجياتها الأربعة مع إدارة الصف، وبالنتيجة الكلية بمستوى متوسط، فيما حصبت استراتيجية التفكير الناقد على أعلى علاقة ارتباط مع إدارة الضبط الصفي، في حين كانت العلاقة بين استراتيجية ورش العمل والمشاغل والأنشطة قد حصلت على أقل علاقة ارتباط بالضبط الصفي. وقد قدم البحث عددا من التوصيات المناسبة.

The study aims detection teaching modalities adopted relationship in Jerash University exactly the classroom, and to achieve the goal of the study was to develop a questionnaire consisting of (39) items, and was achieving validity and reliability have, then sent to a sample of professors made up the university from (122) university professor of the total (172) professor, and they study population. Study found a relationship between the teaching methods of the four their strategies with classroom management, and as a result the overall average level, while Hspt critical thinking at the highest correlation with classroom discipline management relationship strategy, while the relationship between the workshops and concerns and activities strategy've got less correlation exactly classroom. The research presents a number of appropriate recommendations.

ISSN: 1819-2068