ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أساليب التعلم لدى طلاب كلية علوم الرياضة والنشاط البدني بجامعة الملك سعود وعلاقتها بمستوى التحصيل الدراسي والتخصص الأكاديمي في ضوء "نموذج أنتوستل"

العنوان المترجم: Learning Methods of Students of The College of Sports Science and Physical Activity at King Saud University and Its Relationship to The Level of Academic Achievement and Academic Specialization in The Light of The "Entwistle Model"
المصدر: مجلة أسيوط لعلوم وفنون التربية الرياضية
الناشر: جامعة أسيوط - كلية التربية الرياضية
المؤلف الرئيسي: محمد، أمل محمد صلاح الدين (مؤلف)
المجلد/العدد: ع42, ج3
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2016
الشهر: مارس
الصفحات: 1078 - 1112
DOI: 10.21608/JPRR.2016.73112
ISSN: 2682-3950
رقم MD: 846793
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

131

حفظ في:
المستخلص: عرض البحث أساليب التعلم لدى طلاب كلية علوم الرياضة والنشاط البدني بجامعة الملك سعود وعلاقتها بمستوى التحصيل الدراسي والتخصص الأكاديمي في ضوء "نموذج أنتوستل". اعتمد البحث على المنهج الوصفي. تكونت عينة البحث من (92) طالب من طلاب المستوى السابع بكلية علوم الرياضة والنشاط البدني تخصص (التربية البدنية-فسيولوجيا الجهد البدني، الميكانيكا الحيوية والسلوك الحركي، الإدارة الرياضية والترويجية). وتمثلت أداة البحث في مقياس أساليب التعلم. وتوصلت نتائج البحث إلى تحديد أساليب التعلم الخاصة بطلاب كلية علوم الرياضة والنشاط البدني بجامعة الملك سعود على التوالي أسلوب التعلم (العميق)، يليه الأسلوب (الاستراتيجي)، ثم الأسلوب (السطحي)، ووجود فروق دالة إحصائياً في أساليب التعلم (العميق، السطحي، الاستراتيجي) بين طلاب كلية علوم الرياضة والنشاط البدني بجامعة الملك سعود تبعاً لمتغير (التخصص الأكاديمي). كما أشارت النتائج إلى وجود فروق دالة إحصائياً في أساليب التعلم (العميق، السطحي، الاستراتيجي) بين الطلاب تبعاً لمتغير (التحصيل الدراسي)، ووجود علاقة ارتباطية بين أساليب التعلم والتخصص الأكاديمي تبعاً لمستوى التحصيل الدراسي. وأوصى البحث بإعداد برامج تدريبية حول كيفية تبصير الطلاب بأساليبهم في التعلم، والتعرف عليها وأثرها في التخصصات المختلفة وتدريبهم على تبني الأسلوب العميق في التعلم. كما أوصى البحث بإجراء المزيد من الأبحاث للتعرف على أساليب التعلم لدى الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة والكشف عن الفروق في هذه الأساليب تبعاً لمتغيرات أخرى، واجراء دراسات ارتباطية تبحث عن علاقة أساليب التعلم بأساليب التفكير والذكاءات المتعددة. كُتب هذا المستخلص من قِبل دار المنظومة 2018

ISSN: 2682-3950