ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







درجة الرضا الوظيفي لدى المرشد الاجتماعي في مدارس التعليم الأساسي "الحلقة الأولى" في محافظة حمص في ضوء بعض المتغيرات

العنوان بلغة أخرى: The Level of Job Satisfaction among Social Instructors at Elementary Schools (Stage One) at Homs City According to some Variables
المصدر: مجلة جامعة البعث للعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة البعث
المؤلف الرئيسي: خليف، عبدالسلام موسى (مؤلف)
مؤلفين آخرين: مصطفى، طلال (مشرف)
المجلد/العدد: مج39, ع4
محكمة: نعم
الدولة: سوريا
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 43 - 71
رقم MD: 899952
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: The aim of this study is to learn the level of job satisfaction of social instructor according to the variables of gender, work place, and expertise. The study sample consisted of 70 social instructor in Homs 20 male and 50 female. The researcher designed a questionnaire to measure the level of job satisfaction (2016). The study showed the following results: The study sample showed high level of job satisfaction. There was differences between males and females in payment and allowance dimension in favor of females and there was differences in work environment also in favor of females. There was differences between rural and city instructors in payment and allowance dimension and differences in total score in favor of rural work place.

هدفت الدراسة الحالية إلى تعرف درجة الرضا الوظيفي لدى المرشد الاجتماعي في ضوء متغيرات الجنس ومكان العمل والخبرة. وقد بلغت عينة الدراسة (70) مرشدا ومرشدة في محافظة حمص (20) من الذكور و (50) من الإناث. وقد استخدم الباحث في هذه الدراسة استبيان لقياس الرضا الوظيفي من إعداده (2016). وتوصلت الدراسة الحالية إلى النتائج التالية: 1 - يتمتع أفراد العينة بدرجة مرتفعة من الرضا الوظيفي. 2 - وجود فروق بين الذكور والإناث في بعد الأجر والحوافز لصالح الإناث ووجود فروق في بعد بيئة العمل لصالح الإناث. 3 - وجود فروق بين مرشدي الريف والمدينة في بعد الأجر والحوافز لصالح العمل في الريف ووجود فروق في الدرجة الكلية لصالح العمل في الريف.