ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التربية علي المواطنة في الإصلاحات التربوية الجزائرية

المصدر: مجلة الرواق للدراسات الاجتماعية والإنسانية
الناشر: المركز الجامعي أحمد زبانة غليزان - مخبر الدراسات الاجتماعية والنفسية والانثروبولوجية
المؤلف الرئيسي: بلعالية، محمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: حمداوي، محمد مأمون (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع9
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 44 - 54
DOI: 10.35779/2002-000-009-003
ISSN: 2437-0363
رقم MD: 988708
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المواطنة | التربية على المواطنة | الإصلاحات التربوية | النظام التربوي | Citizenship | Citizenship Education | The Education System | Reform of the Education System
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

19

حفظ في:
المستخلص: For some time now, citizenship education has become increasingly important in the research and the commissions charged with introducing this element as a fundamental mechanism in the educational systems of countries all over the world. And which guarantees the transmission of citizenship. Values to new applicants for citizenship. This study aims to know the foundations and the purposes of citizenship education in the Algerian education system after the last reforms of this system.

تسعى جل دول العالم من خلال أنظمتها التربوية إلى تمرير جملة من القيم وغرس مجموعة من السلوكات، تعكس صورة المواطن الذي تريده أن يكون في المستقبل. متمثلا الثقافة والشخصية الوطنية، وهذا عبر آلية التربية على المواطنة. مواطنة تنطلق من الخصوصية الثقافية المحلية ومتفتحة على باقي الثقافات الأخرى، لذا تتوجه الأنظار إلى المدرسة باعتبارها المؤسسة الأكثر تأثيرا في عملية التنشئة الاجتماعية لما تحوزه من طرق وأساليب تمكنها من تحقيق الأهداف المطلوبة من التربية على المواطنة.

ISSN: 2437-0363