ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







واقع رضا العميل عن المؤسسات الخدمية: حالة مؤسسة بريد الجزائر لولاية قسنطينة

العنوان بلغة أخرى: The Reality of Customer Satisfaction for Service Organizations: Status of the Postal Corporation of Algeria Constantine
المصدر: مجلة البحوث القانونية والاقتصادية
الناشر: المركز الجامعي أفلو - معهد الحقوق والعلوم السياسية
المؤلف الرئيسي: عابد، منيرة (مؤلف)
المجلد/العدد: مج2, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: جانفي
الصفحات: 464 - 489
ISSN: 2602-6287
رقم MD: 1062227
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo, EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
العميل | رضا العميل | المؤسسات الخدمية | Customer | Customer Satisfaction | Service Organizations
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تعيش المؤسسات اليوم صراعا كبيرا فيما بينها من أجل تحقيق الميزة التنافسية، خاصة الخدمية منها التي يصعب عليها ضبط منتجاتها بشكل يمكن تقييمه من طرف العملاء إلا بعد تجربتها، وهذا بسبب خصائص الخدمة التي تميزها عن السلعة، كعدم القدرة على لمسها أو تخزينها، وعليه يتوجب على هذه المؤسسات العمل جاهدة من أجل البحث عن أنجع الطرق والاستراتيجيات التي تحقق لها موقعا جيدا في أذهان عملاءها، والعمل على تحقيق الرضا لديهم اتجاه منتجاتها، وأن لا تسمح بأن يكون عملاءها اليوم هم عملاء المؤسسات المنافسة لها في الغد. من خلال هذه الورقة البحثية نحاول التعرف على مستوى رضا العملاء بالمؤسسات الخدمية: مؤسسة بريد الجزائر لولاية قسنطينة نموذجا، كما سنحاول التعرف على أهم النقاط التي تؤدي إلى تحقيق الرضا أو عدم الرضا.

The conflict, those years, between companies in order to achieve competitive advantages is in huge level, in particularly between service companeis which havn’t a storing or touching commodity, so, the customer can not evaluat their goods till he experts them. In fact, they are in the obligation of working hardly and adjust their services in order to find a way toward their customer minds and achieve their satisfaction, and do not allow them to be customers of competing companies in futur. In this paper, we try to identify the level of customer satisfaction in services companeis in Algeria, we put in focus the Algerie-Post company as a model of research. We try to find as well the most important points that lead to satisfaction or dissatisfaction of customers.

ISSN: 2602-6287