ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر الرضا الوظيفي على السلوكيات المضادة للإنتاجية: دراسة ميدانية على الوحدات المحلية بالمنطقة الشمالية بمحافظة القاهرة

المصدر: المجلة العلمية للاقتصاد والتجارة
الناشر: جامعة عين شمس - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: إبراهيم، نسمة محمود سيف الدين (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عواد، عمرو محمد أحمد (مشرف)
المجلد/العدد: ع4
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 55 - 86
ISSN: 2636-2562
رقم MD: 1066287
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الرضا الوظيفي | السلوكيات المضادة للإنتاجية
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

142

حفظ في:
المستخلص: The study aimed to examine the impact of job satisfaction dimensions on anti-productivity behaviors. The study was conducted on a sample of 333 employees of local units in the northern region of Cairo governorate.
The study found that there is an inverse relationship with a moral effect between both satisfaction with labor relations and satisfaction with pay and anti-productive behaviors targeting individuals. There is also a morally inverse relationship between job satisfaction, wage satisfaction, job satisfaction, and career satisfaction and anti-productivity behaviors targeting the organization.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2018

هدفت الدراسة إلى بحث تأثير أبعاد الرضا الوظيفي على السلوكيات المضادة للإنتاجية، وتم إجراء الدراسة على عينة قوامها (333) مفردة من العاملين بالوحدات المحلية بالمنطقة الشمالية لمحافظة القاهرة.
وتوصلت الدراسة إلى أن هناك علاقة عكسية ذات تأثير معنوي بين كلا من الرضا عن علاقات العمل والرضا عن الأجر وبين السلوكيات المضادة للإنتاجية التي تستهدف الأفراد، وأيضاً هناك علاقة عكسية ذات تأثير معنوي بين كلا من الرضا عن علاقات العمل، الرضا عن الأجر، الرضا عن الوظيفة والرضا عن المسار الوظيفي وبين السلوكيات المضادة للإنتاجية التي تستهدف المنظمة.


ISSN: 2636-2562