ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الألعاب الإلكترونية ودورها فى سلوك العنف لدى طلبة المرحلة الإبتدائية من وجهة نظر المعلمين والمعلمات

العنوان بلغة أخرى: Electronic Games and Their Role in Violent Behavior Among Primary School Students From The Viewpoint of Male and Female Teachers
المصدر: مجلة الجامعة العراقية
الناشر: الجامعة العراقية - مركز البحوث والدراسات الإسلامية
المؤلف الرئيسي: دارخان، سوزان مجيد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع46, ج2
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2020
التاريخ الهجري: 1441
الشهر: شباط
الصفحات: 373 - 382
ISSN: 1813-4521
رقم MD: 1075643
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

145

حفظ في:
المستخلص: يسعى البحث الحالي إلى التعرف على الألعاب الإلكترونية ودورها في سلوك العنف لدى طلبة المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين والمعلمات. ومن أجل التحقق من هذا الهدف استعملت الباحثة المنهج الوصفي، فقد قامت الباحثة ببناء استبانة تقيس متغيرات البحث، وعرضها على مجموعة من الخبراء والمحكمين لبيان صلاحيتها في قياس ما وضعت من أجل قياسه، وبعد التحقق من الخصائص السايكومترية للأداة طبقت الباحثة الاستبانة على عينة من المعلمات والمعلمين بلغ حجمها (١٠٠) وبعد تطبيق الاستبانة وتحلليها إحصائيا توصلت الدراسة إلى وجود دور واضح للألعاب الإلكترونية في تعزيز قيم العنف لدى طلبة المرحلة الابتدائية، وبناء على هذه النتيجة وضعت الباحثة مجموعة من التوصيات والمقترحات.

The current research seeks to identify electronic games and their role in violent behavior among primary school students from the viewpoint of male and female teachers. In order to verify this goal, the researcher used the descriptive approach, the researcher built a questionnaire that measures the research variables, and presented it to a group of experts and arbitrators to show their suitability in measuring what was put in order to measure it, and after checking the psychometric properties of the tool, the researcher applied the questionnaire to a sample of teachers and teachers Its size reached (100). After applying the questionnaire and analyzing it statistically, the study concluded that there is a clear role for electronic games in promoting the values of violence among primary school students. Based on this result, the researcher developed a set of recommendations and proposals.

ISSN: 1813-4521